جلالة الملك يدشن بالناظور “مركز الأمل” للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

23746 مشاهدة

وجدة البوابة : الناظور – أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، اليوم السبت بالناظور، على تدشين مركز الأمل السوسيو تربوي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة تم إنجازه في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي بلغ 2ر3 مليون درهم.

– المؤسسة ستمكن الأطفال المستفيدين من ولوج نظام التربية والتكوين

– مشروع يؤكد العناية الخاصة التي يوليها جلالة الملك للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

وبعد إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية وقطع الشريط الرمزي، قام جلالة الملك بجولة عبر مختلف مرافق المركز، الذي سيستقبل الأطفال المعاقين ذهنيا أو الذين يعانون صعوبات في السمع أو الحركة، قصد تمكينهم من الاندماج في منظومة التربية والتكوين.

وتضم هذه المؤسسة الجديدة التي تتسع ل` 200 طفلا، قاعات للدراسة، وقاعة للعلاج الطبيعي، وقاعة متعددة الاستعمالات، وخزانة للكتب ومرافق إدارية وصحية.

وقد أنجز المركز السوسيو تربوي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في إطار برنامج محاربة الهشاشة (المبادرة الوطنية للتنمية البشرية)، والرامي إلى تحسين شروط التكفل بالأشخاص في وضعية هشاشة متقدمة كالمعاقين والأطفال المتخلى عنهم والنساء المعوزات دون دعم أو مأوى والمشردين والمسنين والأيتام الذين تركوا لمصيرهم.

ويؤكد إنجاز هذا المشروع السوسيو تربوي العناية الموصولة التي ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يوليها للأطفال وفي مقدمتهم ذوو الاحتياجات الخاصة، الذين يعانون من التهميش أو الفقر، كما تشهد على ذلك مختلف المبادرات الملكية الرامية إلى النهوض بإدماج هؤلاء الأطفال في محيطهم الأسري والمدرسي والسوسيو اقتصادي.

ويعد هذا المركز الجديد ثمرة شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2 مليون درهم) والمجلس الإقليمي (مليون درهم) ومندوبية وزارة التربية الوطنية وجمعية “أصدقاء الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة”.

جلالة الملك يدشن بالناظور "مركز الأمل" للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
جلالة الملك يدشن بالناظور "مركز الأمل" للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz