جلالة الملك يترأس بالناظور مراسم الانطلاق الرسمي للموسم الدراسي الجديد 2011 – 2012

18842 مشاهدة

وجدة البوابة : الناظور- 12 شتنبر 2011، ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله، اليوم الاثنين ، بمدرسة الجاحظ بالناضور ، مراسم الانطلاق الرسمي للموسم الدراسي الجديد 2011 -2012، وكذا انطلاقة المبادرة الملكية “مليون محفظة” والتي سيستفيد منها هذه السنة أزيد من أربعة ملايين تلميذ.

` جلالة الملك يعطي انطلاقة المبادرة الملكية “مليون محفظة”

` يبلغ عدد المستفيدين من المبادرة الملكية أزيد من أربعة ملايين تلميذ ينتمي 5ر2 مليون منهم للعالم القروي

وبهذه المناسبة، اطلع جلالة الملك على ظروف انطلاقة الموسم الدراسي الجديد ، حيث قدمت لجلالته معطيات معززة بالأرقام حول تطور الأعداد الإجمالية للتلاميذ بالمؤسسات التعليمية.

وتجدر الإشارة إلى أن صاحب الجلالة ،حفظه الله، كان قد أعلن عن هذه المبادرة في خطابه السامي إلى الأمة بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين لثورة الملك والشعب ، وأعطى انطلاقتها خلال بداية الموسم الدراسي 2008/ 2009 حيث استفاد آنذاك من المحفظات والكتب واللوازم المدرسية أكثر من مليون و270 ألف تلميذ وتلميذة بالمدارس الابتدائية والمؤسسات الإعدادية، مع التركيز على العالم القروي.

وتواصلت العملية بطريقة تدريجية، حيث شملت خلال الموسم الدراسي الحالي أكثر من أربعة ملايين تلميذ مستفيد، ينتمي 5ر2 مليون منهم للعالم القروي.

وتسعى هذه المبادرة، التي تشمل جميع أقاليم وعمالات المملكة، إلى تثمين توجهات اصلاح منظومة التعليم ودعم البرنامج الاستعجالي للتعليم الأساسي وكذا توطيد الطابع الإلزامي لهذه المنظومة وتكافؤ فرص التمدرس لجميع التلاميذ على اختلاف مواقعهم وظروفهم الاجتماعية .

ويقدر الغلاف المالي الذي تمت تعبئته لتمويل هذه العملية خلال السنة الجارية ب323 مليون درهم.

جلالة الملك يترأس بالناظور مراسم الانطلاق الرسمي للموسم الدراسي الجديد 2011 - 2012
جلالة الملك يترأس بالناظور مراسم الانطلاق الرسمي للموسم الدراسي الجديد 2011 - 2012

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz