جلالة الملك محمد السادس يدشن مركزا صحيا بالجماعة القروية بوزمو- دائرة إملشيل

25362 مشاهدة
بوزمو- قام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الجمعة بالجماعة القروية بوزمو (دائرة إملشيل ) ، بتدشين مركز صحي كلف بناءه وتشييده غلافا ماليا بقيمة تفوق 831 ألف درهم .
جلالة الملك يدشن مركزا صحيا بالجماعة القروية بوزمو (دائرة إملشيل)

وبعد إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية وقطع الشريط الرمزي ، قام جلالة الملك بجولة عبر مختلف مرافق المركز ، الذي يندرج إحداثه في إطار السعي إلى تعزيز البنيات الاستشفائية بالجماعة وتحسين الشروط والمؤشرات الصحية للمواطنين .

وسيمكن هذا المشروع ، الذي أقيم على مساحة إجمالية تبلغ ألف متر مربع ، من تقوية عرض صحي قريب ومتوازي وتوزيع أمثل للموارد الصحية المتوفرة ، كما سيساهم في تقريب الخدمات الصحية الاستشفائية من المستفيدين والبالغ عددهم نحو 5500 نسمة والرفع من مستوى التأطير الطبي الكمي والكيفي بالمنطقة .

ويضم المركز، الذي توزعت تكاليفه ما بين 358 ألف درهم لأشغال البناء و473 ألف درهم للتجهيزات ، عيادة طبية وقاعتين للعلاجات وقاعتين للانتظار ومصلحة لطب الأم والطفل ومختبر متخصص لتتبع الأمراض المزمنة وحالات النساء الحوامل .

وبهذه المناسبة ، أشرف صاحب الجلالة على تسليم مفاتيح خمس سيارات إسعاف مجهزة ، لفائدة المؤسسات الصحية لجماعات بوزمو وإملشيل وأوتربات وآيت يحيى وأغبالو نكردوس ، تم اقتناؤها بغلاف مالي يبلغ مائتي ألف درهم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

Mohammed 6 محمد السادس
Mohammed 6 محمد السادس

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz