جرادة: مظاهرات بعد وفاة شباب في الساندريات

33416 مشاهدة

جرادة: محمد شلاي/ وجدة البوابة: جرادة في 12 ماي 2013، “جرادة: مظاهرات بعد وفاة شباب في الساندريات”

عاشت جرادة بعد ظهر يوم السبت 11 ماي 2013، صدامات عنيفة بين قوات الأمن ومواطنين كانوا متجهين في مسيرة منددة بعامل الإقليم الذي يبارك -حسب المحتجين- لمافيا الفحم استغلال الشباب، وذلك بعد تشييعهم لجثامين شباب قضوا في حادث مأساوي بعد محاولتهم استخراج الفحم الحجري من آبار الموت.

وحسب مصدر مطلع من المستشفى الإقليمي لجرادة، فقد كانت حصيلة المواجهات الأولية إصابة ثلاثة مواطنين، وثلاثة من رجال التدخل السريع.

وفي هذا السياق  حملت فعاليات مدنية وسياسية بالمدينة – في بيان لها مشترك-، مسؤولية الوضع الكارثي الذي تعيشه المدينة، إلى عامل الإقليم والذي لم يحرك ساكنا تجاه الاختلالات والخروقات التي شابت كافة القطاعات بما فيها مشاريع التهيئة الحضرية، و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المنجزة، والتي في طور الإنجاز وكذا قطاع التعمير بالإقليم (عين بني مطهر نموذجا).

وحسب ذات البيان والذي توصلنا بنسخة منه، فإن ممثلي المجتمع المدني بالمدينة يستنكرون بشدة السياسة الموجهة  من قبل هرم السلطة الإقليمية، وينددون بالمقاربة الأمنية المنتهجة في التعاطي مع المطالب المشروعة لساكنة المدينة، ويشجبون في المقابل قرار السلطة الإقليمية الرافض لتوسيع المدار الحضاري بالإقليم المنصوص في الملف التنموي.

وفي هذا الإطار طالب البيان الافتحاص الميداني لمشاريع التهيئة الحضارية و المبادرة الوطنية و كذا قطاع التعمير بالإقليم، ويدعو كافة مكونات المجتمع المدني إلى رص الصفوف والمشاركة الفعالة في المحطات النضالية المرتقبة .

جرادة: مظاهرات بعد وفاة شباب في الساندريات
جرادة: مظاهرات بعد وفاة شباب في الساندريات

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz