جرادة : مصرع قناص خلال عملية صيد الخنزير بطلقة نارية بندقية صديقه

69379 مشاهدة

عبد القادر كترة – وجدة زيري/ وجدة البوابة : وجدة 09 مارس 2011، لقي قناص مصرعه، صباح يوم الأحد 27 فبراير 2011، بطلقة نارية من بندقية صيد صديقه، بعد أن أخطأت هدفها، في عملية صيد الخنزير البري بضواحي بلدة لبخاتة بإقليم جرادة.

جرادة : مصرع قناص خلال عملية صيد الخنزير بطلقة نارية بندقية صديقه
جرادة : مصرع قناص خلال عملية صيد الخنزير بطلقة نارية بندقية صديقه

ويتحدر الضحية ورفيقه، البالغان من العمر حوالي 45 سنة، من مدينة جرسيف واللذان تربطهما علاقة صداقة قديمة ومتينة واعتادا التحرك مترافقين وكانا ضمن مجموعة من القناصين الأصدقاء المنظمين في إطار جمعية للقنص في عملية قنص أو إحاشة للتقليص من أعداد الخنازير البرية التي تتسبب في إتلاف المحاصيل الزراعية والفلاحية، بترخيص من المندوبية السامية للمياه والغابات بناء على شكايات المتضررين من تكاثر الخنزير البري.

واستنادا إلى مصادر من عين المكان، أخطأت الطلقة النارية التي أطلقها صديقه هدفها الذي كان خنزيرا بريا، أثناء عملية القنص، وأصابت صدقيه على مستوى البطن ليلفظ أنفاسه الأخيرة في الحين متأثرا بجرح غائر في الكبد بعد أن اخترقته الرصاصة. ومباشرة بعد إخبارها بالحادث، انتقلت عناصر من الدرك الملكي بجرادة، إلى عين المكان، وفتحت تحقيقا في الحادث قبل نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات بمدينة جرادة، مساء نفس اليوم، ومنه إلى مستودع الأموات بمستشفى الفارابي بمدينة وجدة لإخضاعها لعملية تشريح بهدف تحديد أـسباب الوفاة.

صيدالخنزير, صيد الخنزير, صيد الخنزير البري بالسلاح, صيد الخنزير بالبندقية, قناص الخنازير

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz