جرادة: مرضى المرض المهني السيليكوز وذويهم

15772 مشاهدة

جرادة: عفاك محمد/ وجدة البوابة: جرادة في 24 أبريل 2013، “البيان رقم 31″، على اثر سلسلة من الاحتجاجات و الوقفاـــت السابقة التي تــم التذكير فيها بحقوقنا التي التزمـت بها الدولــة في اتفاقية 17/02/1998 و اتفاقية 12 مارس 1999 التي تم بموجبها تصريف ملفاتنا لدى مفاحم المغرب إلى صندوق الإيـــداع و التدبير ، و حيث أن الفصل الثاني من اتفاقية 28 ماي 2004 أجهض على كل حقوقنا المكتسبة و المرسخة في الاتفاقيات السابقة نطالب بانعقاد اجتماع اللجنة كما ينص عليها الفصل الثامن من اتفاقية 28 ماي 2004 و ذلك بحضورنا بصفتنا الطرف المتضرر من هذه الاتفاقية :

الخلافات التي يمكن أن تقع بخصوص تأويل هذه الاتفاقية أو تنفيذها يتم حلها بطريقة حبية من طرف لجنة مكونة من :

– ممثلين عن القطاع الحكومي المكلف بالمالية.

– ممثل عن القطاع الحكومي المكلف بالمعادن.

– ممثل للمكتب الوطني للهيدروكاربورات و المعادن.

– كل شخص يكون حضوره ضروريا.

و تجتمع هذه اللجنة تحت رئاسة السلطة المكلفة بالمالية عند الضرورة بطلب من أحد الأطراف الموقعة على هذه الاتفاقية . و عند الضرورة يتم عرض موضوع الخلاف على أنظار السيد الوزير الأول قصد الوساطة.

و كما هو واضح وضوح الشمس في هذا الفصل ، فإننا نطالب بتسريع اجتماع هذه اللجنة كاملة بكل الأطراف المذكورة في الفصل الثامن بعمالة جرادة ، و نؤكد تأكيدا قاطعا على ضرورة حضورنا لأي اجتماع لهذه اللجنة قصد رفع الضرر الذي سببه لنا الصندوق الوطني للتقاعد و التأمين و دفاعه في المحكمة، و سوف نواصل الاعتصامات و الاحتجاجات و الوقفات حتى تنعقد هذه اللجنة لتحقيق مطالبنا المشروعة التي لم تذكر في محضر اجتماع 09 أبريل 2013 حول قضايا المستفيدين من إيرادات مفاحم المغرب و التي هي كالآتـــــي :

§ تعويض 100/100 لجميع مرضى السيليكوز لوضع حد لجزء من مآسيهم، مع صدور الحكم النهائي في ظرف ثلاثة أشهر بالنسبة للتفاقم أو تحويل الإيراد لذوي الحقوق ومجانا. § العناية بأرشيفنا لدى شركة مفاحم المغرب و تحديثه مع تسهيل تسليم جميع الوثائق مع تعيين مسؤول عنه من طرف المكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن. § دفتر الزيادة في الإيرادات للذين لا يتوفرون عليه. § حوالات الأيتام . § دفتر الإيرادات بالنسبة للذين يتوفرون على الحكم بالمنحة التي تحل محل الإيراد غير المؤدى. § منحة الرفيق. § إعادة النظر في طريقة رفض المحكمة للملفات التي طالها سيف التقادم. § حقوقنا في ملفات التقاعد ( الحد الأقصى للسنة التي سيصل فيها المعني للتقاعد لأن التسريح كان إجباريا و ليس اختياريا طبقا لاتفاقية 17/02/1998). § نطالب باستفادة المرضى و ذويهم من التقاعد بالنسبة لمن لم يكملوا 3240 يوما . § إحداث هيأة قضائية بمدينة جرادة مختصة في ملفات مرضى السيليكوز للتصحـــيح العاجل لجميع الأخطاء القضائــــية السابقة و الملفات الحالية التي تسبب فيها دفاع الصندوق الوطني للتقاعد و التأمين. § تسوية جميع ملفاتنا لدى إدارة صناديق العمل قبل حذفها من الإدارة العمومية مع العناية بالأرشيف. § تشغيل الوحدة الصحية ابن رشد الخاصة بمرضى السيليكوز طبقا لجميع الاتفاقيات و المحاضر. § سندخل في اعتصام مفتوح ابتداء من يوم الثلاثاء 23/04/2013 أمام مقر الخزينة العامة للمملكة بجرادة ما لم يلغى هذا القرار الظالم و نتوصل بجواب عن مطالبنا في المراسلات و البيانات السابقة. § إخراج الجناح الذي أعطى انطلاقته عاهل البلاد يوم 04/06/2011 للوجود بدون تدخل أي طرف انتهازي كيفما كان نوعه . اللهم أرنا قدرتك في أعداء مرضى السيليكوز كيفما كان نوعهم ، سواء كان إداريا أو سمسارا أو كيفما كان نوعـــــــه إنها لمعركة حتى النصر أو الشهادة.

جرادة: مرضى المرض المهني السيليكوز وذويهم
جرادة: مرضى المرض المهني السيليكوز وذويهم

جرادة في : 16/04/2013

إمضاء

عــــفاك محـــــمد

ممثل مرضى السيليكوز 0673333037

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz