جرادة : انطلاق الموسم الدراسي 2011-2012 تحت شعار ” من اجل مدرسة النجاح”

13340 مشاهدة

محمد زروقي: جرادة /   أعطى السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم جرادة مرفوقا بالسيد النائب الإقليمي لنيابة جرادة وعدد من الفعاليات المدنية المحلية الانطلاق الرسمي للدخول المدرسي 2011-2012، بمناسبة عيد المدرسة الذي يتزامن والرابع عشر شتنبر 2011، خلال الموسم الدراسي الحالي، الذي ينظم هذه السنة تحت شعار” جميعا من أجل مدرسة النجاح”.

   وركز برنامج الانطلاق على الدعم الاجتماعي للمتعلمين حيث تم توزيع المحافظ واللوازم المدرسية على التلميذات والتلاميذ في إطار المبادرة الملكية”مليون محفظة” التي استهدفت هذه السنة 14000 من تلامذة الإقليم مقارنة مع  13000 تلميذة وتلميذا خلال السنة الماضية، بمساهمة وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي ومساهمات الشركاء في إطار الحصة التكميلية .

  وقد تعقب هذه العملية توزيع عدد من الدراجات على التلميذات والتلاميذ القاطنين في أماكن بعيدة عن مؤسسات تمدرسهم، خصوصا الوافدين منهم من الوسط القروي، حيث أعطى السيد العامل انطلاقة توزيع الدراجات التي بلغ عددها خلال الموسم الدراسي الحالي تسعا وأربعين 49 دراجة في إطار الدعم الاجتماعي وتشجيع التمدرس.

  كما أشرف السيد العامل على عملية توزيع الزي المدرسي الموحد الذي استفاد منه تلامذة السنة الأولى من الثانوي الإعدادي، الذين يتابعون دراستهم بالمؤسسة بنسبة مائة في المائة موزعين على 122 تلميذا، و 103 تلميذة .    

   كما همت العملية جانب توفير الظروف المناسبة لاشتغال هيأة التدريس،خصوصا بالوسط القروي، إذ سلم السيد العامل، مفاتيح ثلاث سكنيات وظيفية للسيد النائب الإقليمي، تم بناؤها من لدن الإنعاش الوطني في كل من فرعية أولاد سعيد بلحاج، التابعة لمجموعة مدارس المسيرة، وفرعية وزغت التابعة لمجموعة مدارس لبخاتا ،ومركزية لغواط التابعة لمجموعة مدارس الأمل، وذلك لفائدة المدرسين العاملين بها، في إطار تحسين ظروف استقرار الأساتذة العاملين بالوسط القروي.

  ووقف السيد العامل والوفد المرافق له، بهذه المناسبة،على تجربة التدريس بالاختصاص التي انطلقت بمدرسة المفاحم1 خلال الموسم الدراسي المنصرم (2010-2011)، حيث قدمت له بيانات عن المشروع الذي يرتكز على تلقي تلامذة  المؤسسة التعليمية الابتدائية دروسهم في حصص مستقلة على أيدي أساتذة مختصين، وفي حصص مستقلة.

جرادة : انطلاق الموسم الدراسي 2011-2012 تحت شعار " من اجل مدرسة النجاح"
جرادة : انطلاق الموسم الدراسي 2011-2012 تحت شعار " من اجل مدرسة النجاح"
جرادة : انطلاق الموسم الدراسي 2011-2012 تحت شعار " من اجل مدرسة النجاح"
جرادة : انطلاق الموسم الدراسي 2011-2012 تحت شعار " من اجل مدرسة النجاح"

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz