جامعة سباق الدراجات تتلقى دعوة من الصين للمشاركة في طواف هينان

2010-10-06T18:05:27+00:00
2010-11-08T18:16:06+00:00
أخبار عالميةالرياضةمنبر المنارة
ع. بلبشير6 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 11 سنة
جامعة سباق الدراجات تتلقى دعوة من الصين للمشاركة في طواف هينان
رابط مختصر

بعد الهند وإيران وإسبانيا وإيطاليا:
هشام بن ثابت
العلم : 13 – 09 – 2010
… نظرا للنجاحات التي تحققها الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات والعروض الكبيرة التي يقدمها المتسابقون المغاربة في المحافل العربية والقارية والدولية، حيث تحتل الدراجة المغربية المرتبة الأولى على الصعيدين العربي والإفريقي، مازالت العروض تنهال على الجامعة من أجل مشاركة المنتخب الوطني في مختلف التظاهرات الدولية.
فبعد الدعوة التي تلقتها من الهند وإيران وإسبانيا وإيطاليا، توصلت جامعة سباق الدراجات دعوة جديدة من الاتحاد الصيني للعبة قصد إيفاد متسابقين مغاربة للمشاركة في طواف هينان 2010 الذي سيقام في الفترة الممتدة ما بين 11 و 19 أكتوبر المقبل.
ويهدف منظمو الطواف الصيني حسب الرسالة الموجهة إلى الجامعة المغربية إلى توطيد علاقات الصداقة والأخوة بين الصين وإفريقيا .. وهم ينتظرون بفارغ الصبر رد الجامعة المغربية بالإيجاب على هذه الدعوة.
ورغم الإمكانيات المحدودة التي تتوفر عليها جامعة سباق الدراجات المغربية إلا أنها تمكنت من فرض نفسها بأن تكون صاحبة أحسن الإنجازات الرياضية الحالية بتصدرها الترتيبين العربي والإفريقي ومشاركة منتخب الذكور في بطولة العالم.
من جهة أخرى تنظم الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات دوري المسيرة الخضراء الدولي أيام 4 و 5 و 6 نونبر المقبل بالأقاليم الجنوبية للمملكة بمشاركة ، 14 فريقا من إفريقيا وأوروبا والعالم العربي.
ويتضمن برنامج هذه التظاهرة ثلاثة سباقات لنيل الجائزة الكبرى للساقية الحمراء ( 4 نونبر) والجائزة الكبرى لوادي الذهب (5 نونبر) والجائزة الكبرى للمسيرة( 6 نونبر) .
وستقام الجائزة الكبرى للساقية الحمراء بين مدينتي العيون وطرفاية على مسافة 140 كلم ، فيما سيربط سباق الجائزة الكبرى لوادي الذهب بين مدينتي العيون وبوكراع (160 كلم)،على أن يقام السباق الثالث لنيل الجائزة الكبرى للمسيرة في مدار مغلق ( 100كلم).

جامعة سباق الدراجات تتلقى دعوة من الصين للمشاركة في طواف هينان
جامعة سباق الدراجات تتلقى دعوة من الصين للمشاركة في طواف هينان

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن