جامعة ابن زهر بأكادير تطلق شهادات مهنية جديدة

44547 مشاهدة

أكادير3-9-2010- أعلنت جامع إبن زهر بأكادير عن إطلاق شهادات مهنية جديدة برسم الدخول الجامعي الحالي وذلك بهدف مواءمة عرض التكوين مع حاجيات الاقتصاد.

ويتعين على الطلبة المعنيين إيداع طلباتهم ابتداء من يومه الجمعة ( 3 شتنبر) من أجل ولوج إحدى الشعب ال22 التي أصبحت منذ الان متوفرة في مختلف الكليات والمدارس التابعة لهذه الجامعة.

ويتعلق الامر بالخصوص بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة، ومهن البيع، وعلوم وتقنيات المياه أو تعلم الانجليزية كلغة أجنبية أو الصحافة.

ومنذ أنشائها في 1989 تبحث جامعة إبن زهر باستمرار-كما علم لدى رئاسة الجامعة- من أجل التكيف مع المؤهلات الطبيعية والاقتصادية والثقافية لجهات جنوب المغرب وكذا القيام بدورها كاملا في مجال التكوين الاساسي والمستمر.

وتعمل الجامعة أيضا من خلال دورات تدريبية (باكالوريا زائد أثنان إلى باكالوريا زائد ثمانية) إلى التموضع في إطار البحث/التنمية.

ولمواكبة هذا التطور، تم إطلاق مباراة لتوظيف 34 أستاذا مساعدا بهدف تغطية الحاجيات من الأطر المؤهلة عبر موقعي أكادير وورزازات، وهذه السنة تارودانت، وكذا على مستوى المدارس العليا للتكنولوجيا بالعيون وكلميم.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إنشاء الكلية متعددة التخصصات بتارودانت، التي ستفتح أبوابها خلال الدخول الجامعي الحالي، على مساحة 30 هكتارا وباستثمار بلغ 120 مليون درهم.

وتعتزم جامعة ابن زهر قريبا فتح موقعين آخرين بالعيون وكلميم.

وحسب الإحصائيات المتوفرة على موقعها بشبكة الانترنت، فإن أزيد من 37 ألف طالب يتابعون دراستهم بهذه الجامعة التي تتوفر على طاقم بيداغوجي يبلغ حوالي 600 أستاذ.

جامعة ابن زهر بأكادير تطلق شهادات مهنية جديدة
جامعة ابن زهر بأكادير تطلق شهادات مهنية جديدة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz