ثورة الملك والشعب.. رصد أزيد من أربعة ملايين درهم لإنجاز مشاريع تنموية بعمالة مكناس

234234 مشاهدة

شهدت عمالة مكناس ، بمناسبة الذكرى 61 لثورة الملك والشعب والذكرى 51 لعيد الشباب، تدشين عدد من المشاريع التنموية الاجتماعية والرياضية بلغت قيمتها الإجمالية أربعة ملايين و520 ألف درهم.

وفي هذا السياق، أشرف والي جهة مكناس تافيلالت، عامل عمالة مكناس، السيد أحمد موساوي، بالجماعة القروية أيت ولال على تدشين ملعب سوسيو رياضي للقرب مخصص لكرة القدم المصغرة ، والذي تطلب إنجازه غلافا ماليا قدر ب 545 ألف درهم بتمويل من عمالة مكناس (172 ألف درهم ) والمندوبية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة (272 ألف درهم) وجماعة أيت ولال (101 ألف درهم).

ويروم هذا المشروع ، الذي أنجز على مساحة 800 متر مربع، تقريب الممارسة الرياضية من شباب وأطفال العالم القروي واكتشاف المواهب في كرة القدم بالمنطقة.

وببلدية بوفكران، تم تدشين دار للطالبة تسع ل 40 فتاة متمدرسة من العالم القروي، أنجزت على مساحة 480 مترا مربعا بغلاف مالي قدر بمليون و936 ألف درهم، ممولة من عمالة مكناس (التجهيز) والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني (البناء) والجماعة الحضرية لبوفكران (توفير الوعاء العقري).

وشهدت الجماعة القروية مجاط تدشين المقر الجديد لقيادة الجماعة التابعة لدائرة أحواز مكناس بغلاف إجمالي قدر بمليونين و39 ألف و387 درهم بتمويل من عمالة مكناس . ويتكون هذا المرفق ، الذي أنجز على مساحة إجمالية تقدر ب 800 متر مربع ، من طابقين الأول يضم مرافق إدارية والثاني عبارة عن سكن وظيفي.

وكان والي الجهة قد قام قبل ذلك رفقة وفد يضم رؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين المحليين والسلطات الأمنية، بزيارة لمقبرة مولاي عبدالله بن أحمد للترحم على أرواح شهداء المقاومة وأعضاء جيش التحرير.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz