ثنائيات عرب أيدول تُحيي “حب” عصر الفن الذهبي

125173 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 10 يونيو 2013،  شهدنا منذ بضعة أسابيع، أغنيات وإطلالات من نوع آخر للمشتركين، فبعد أن قدّموا أغنيات منفردة وجماعيّة، حان الوقت اليوم ليُقدّموا ثنائيات غنائية جمعت بينهم للمرّة الأولى على مسرح عرب أيدول  Arab Idol.

بين الـ Mash Up، وهي فكرة موسيقية تنفّذ للمرّة الأولى في العالم العربي، وقد تابعنا حتّى اليوم نسختين منها في Arab Idol، الأولى بين سلمى رشيد وزياد خوري والثانية بين فرح يوسف وأحمد جمال، أضف إلى ذلك الدويتوهات التي أحيت من جديد التراث والفلكلور وبعض الأغنيات الحديثة.

فمثلاً إجتمع محمد عساف وسلمى رشيد في أغنية “لو كنت نسيت”، فذكّرانا بالثنائي عبد الحليم حافظ وشادية، في أفلام “دليلة”، “لحن الوفاء” و”معبودة الجماهير”، إذ تميّز الدويتو الذي جمعهما بتكامل أصواتهما وكذلك إنسجام تام في إطلالتيهما، ولاشكّ في أنّ محمد عساف الذي لُقِّبَ بعندليب فلسطيني يُشبه كثيراً عبد الحليم، أمّا سلمى فتشبه شادية في جمعها بين الحدّة والأنوثة في آنٍ واحد.

زياد خوري وفرح يوسف زلزلا المسرح بدويتو “تراب عينطورة”، وذكّرانا بعملاقين من العصر الذهبي للفن؛ وديع الصافي صاحب الصوت الجبلي الأصيل الذي برع في غناء اللون الجبلي، الفلكلوري والتراثي إلى جانب الرومانسي، والشحرورة صباح صاحبة الصوت الحنون والحاد في وقتٍ واحد، والتي جمعت في صوتها بين رومانسية المرأة وحدّة مشاعرها في أوقات الإنكسار.

الثنائي الثالث الذي أعاد على مسرح عرب أيدول Arab Idol العصر الذهبي للفن، كان فرح يوسف وأحمد جمال في الـ Mash Up الذي جمع بين أغنيتي “اللي تمنيتو” للفنانة نوال الزغبي و”حبيبي يا نور العين” للفنان عمرو دياب، ومع هذا الثنائي عادت إلى أذهاننا الصورة التي جمعت بين الشحرورة صباح والنجم الوسيم رشدي أباظة، فقد تميّز لقاؤهما بالعفوية والإنسجام المطلق.

سلمى ومحمد عساف وعبد الحليم وشادية
سلمى ومحمد عساف وعبد الحليم وشادية
زياد خوري وفرح، صباح ووديع الصافي
زياد خوري وفرح، صباح ووديع الصافي
أحمد جمال وفرح يوسف، صباح ورشدي أباظة
أحمد جمال وفرح يوسف، صباح ورشدي أباظة

ثنائيات عرب أيدول تُحيي "حب" عصر الفن الذهبي
ثنائيات عرب أيدول تُحيي “حب” عصر الفن الذهبي

اترك تعليق

1 تعليق على "ثنائيات عرب أيدول تُحيي “حب” عصر الفن الذهبي"

نبّهني عن
avatar
امل سعيد
ضيف

بس انا بحب دويتو احمدجمال وفرح يوسف

‫wpDiscuz