ثلاثة مخرجين مغاربة يتنافسون على جوائز المسابقة العربية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

23682 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 6 نونبر 2012، يتنافس ثلاثة مخرجين سينمائيين مغاربة٬ على جوائز المسابقة العربية في الدورة الخامسة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي التي ستنطلق يوم 27 نونبر الجاري.

ويتعلق الأمر ٬ حسب قائمة الأفلام المشاركة في المسابقة العربية التي نشرها المنظمون ٬ بكل من المخرج المغربي نبيل لحلو بفيلم ” شوف الملك في القمر ” (مغربي) و إبراهيم فريتاح بفيلم ” حكايات طفولة ” ( مغربي فرنسي) و محسن بصري بفيلم ” المغضوب عليهم ” (مغربي سويسري).

وبذلك تكون السينما المغربية الأكثر حضورا في هذه المسابقة في أول دورة للمهرجان بعد توقفه خلال السنة التي شهدت ثورة 25 يناير ٬ حيث تشارك لبنان بشريطي”تاكسي البلد ” (دانيال جوزيف) و” تنورة ماكسي “(جو بوعيد) فيما تمثل السينما المصرية بفيلمين هما “الشتا اللي فات” (سيعرض في الافتتاح) لإبراهيم البطوط و “البحث عن النفط والرمال ” لوائل عمر وفيليب الديب.

كما ينافس على جوائز المسابقة العربية أفلام “مملكة النمل” لشوقي الماجري من تونس و”التائب ” لمرزاق علوش من الجزائر و” 7 ساعات فرق ” لديما أمير من الأردن و” تورا بورا ” لوليد العوضي من الكويت و” لما شفتك” (فيلم فلسطيني أردني) من توقيع أن ماري جاسير و” ظل البحر” لنواف الجناحي من الإمارات.

ومن المقرر أن يتم خلال الدورة المقبلة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي تكريم الفنانتين المصريتين نيللي ولبلبة إضافة إلى مهندس الديكور أنسي أبو سيف.

وقد أقام منظمو المهرجان مساء أمس الاثنين حفلا على ضفاف النيل بالقاهرة تحت عنوان ” رسالة سلام إلى العالم ” تمهيدا لانطلاق فعاليات أكبر ملتقى سينمائي تشهده القاهرة منذ سنتين تقريبا. وحضر الاحتفالية وزير الثقافة المصري وعدد من الدبلوماسيين ومجموعة من نجوم السينما والدراما في مصر.

ثلاثة مخرجين مغاربة يتنافسون على جوائز المسابقة العربية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
ثلاثة مخرجين مغاربة يتنافسون على جوائز المسابقة العربية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz