تيلكيت – إقليم أزيلال: مسيرة احتجاجية لكادحي جماعة تيلكيت بعد قطع أرزاقهم

20088 مشاهدة

ينفذ في هذه الأثناء من صباح يومه الثلاثاء 09 نونبر 2010 أزيد من 120 من نساء ورجال قيادة تيلكيت إقليم أزيلال مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام في اتجاه دائرة واويزغت، وذلك من أجل حقوقهم الاجتماعية المهضومة والتعبير عن غضبهم من الإجراءات الإدارية التعسفية التي اتخذها مجلس جماعة تيلكيت والسلطات الوصية عليه في منع البناء في هذه القرية الجبلية المعزولة إلا بالحصول على تصاميم ورخص للبناء، وهو الشيء الذي خنق وأوقف مصدر العيش الوحيد لمئات الأسر والعائلات.

وكان المحتجون الذين يمثلون كادحي فخدات كل من: (آيت واعلف، آيت خويا لحسن، آيت تامكة، آيت يدير وآيت تامجوط…) قد اتصلوا بنا هاتفيا لتبليغ صرختهم ومؤازرتهم في مطالبهم المشروعة، كما عبروا عن رفضهم لإجراءات المجلس القروي للجماعة والسلطات المحلية في قرية نائية تفتقد للبنيات التحتية كشبكة الواد الحار كما أن شبكة الماء الصالح للشرب غير معممة. ويشكل هذا الإجراء تعميما للعطالة -المتفشية أصلا- في صفوف البنائين والمياومين وسائقي الشاحنات… بعد أن توقفت أوراش البناء، وإخضاع إنجاز الوثائق المطلوبة للابتزاز والجبايات والرشوة.

وعلاقة بالموضوع اشتكى المتظاهرون من حرمانهم من المساعدات العينية التضامنية للدولة بالرغم من حالة العوز والهشاشة والفقر المنتشر وسط صفوفهم، سيما أن هذه المنطقة المهمشة تعرف تساقطات ثلجية وصقيعا طبلة فصل الشتاء. فتحية لصراخ هؤلاء الكادحين الذين يدقون جدران الخزان بعد أن أحكمت السلطة إغلاقه.

ابراهيم أحنصال

تيلكيت - إقليم أزيلال: مسيرة احتجاجية لكادحي جماعة تيلكيت بعد قطع أرزاقهم
تيلكيت - إقليم أزيلال: مسيرة احتجاجية لكادحي جماعة تيلكيت بعد قطع أرزاقهم

09/11/2010

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz