تونس تقسو على مدغشقر بثلاثية وتكمل عقد المتأهلين لقبل نهائي أمم إفريقيا

الرياضة
وجدة البوابة11 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 6 أيام
تونس تقسو على مدغشقر بثلاثية وتكمل عقد المتأهلين لقبل نهائي أمم إفريقيا
رابط مختصر
هسبورت

أكمل منتخب تونس عقد المتأهلين للدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا في مصر، عقب فوزه الثمين والمستحق 3 / صفر على منتخب مدغشقر اليوم الخميس في دور الثمانية للمسابقة القارية.

وقدم منتخب تونس أفضل مبارياته منذ انطلاق النسخة الحالية للمسابقة، حيث كان الطرف الأفضل والأكثر تهديدا للمرمى على مدار شوطي المباراة، ليقتنص انتصاره الأول في البطولة الحالية عن جدارة عقب تعادله في مبارياته الأربع الأولى، ويضع حدا لمغامرة المنتخب الملغاشي، الذي شارك للمرة الأولى في المسابقة القارية.

وأخفق المنتخبان في هز الشباك أثناء الشوط الأول للمباراة، التي شهدت حضور الرئيس الملغاشي أندريه راجولينا لمؤازرة منتخب بلاده، قبل أن يفتتح فرجاني ساسي التسجيل لتونس في الدقيقة 52، ثم أضاف يوسف المساكني الهدف الثاني في الدقيقة 60، فيما تكفل نعيم السليتي بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وبهذا الانتصار، ضاعف المنتخب التونسي، الذي عاد للظهور في المربع الذهبي للبطولة بعد غياب 15 عاما، من أفراح الجماهير العربية، بعدما جاء صعوده للدور قبل النهائي بعد مدة وجيزة من تأهل المنتخب الجزائري للدور ذاته بفوزه على منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح في وقت سابق اليوم.

وكان منتخب تونس اكتفى بالتعادل في مبارياته الثلاث التي خاضها بمرحلة المجموعات في البطولة الحالية أمام منتخبات أنجولا ومالي وموريتانيا، قبل أن يجتاز عقبة المنتخب الغاني في دور الستة عشر بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1 / 1.

وضرب المنتخب التونسي موعدا ناريا مع المنتخب السنغالي، الساعي للفوز بالبطولة للمرة الأولى، في الدور قبل النهائي للمسابقة يوم الأحد القادم باستاد الدفاع الجوي (30 يونيو)، حيث يلتقي الفائز منهما في المباراة النهائية التي تقام باستاد القاهرة يوم 19 يوليوز الجاري، مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين منتخبي الجزائر ونيجيريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.