توقعات أحوال الطقس بربوع المملكة المغربية

808569 مشاهدة
الرباط – في ما يلي توقعات أحوال الطقس بربوع المملكة لنهار اليوم الأربعاء والليلة القادمة..
توقعات أحوال الطقس بربوع المملكةتتشكل خلال الصباح سحب مصحوبة بكتل من الضباب بجوار السواحل ،فيما ستكون الأجواء على العموم صافية بباقي أرجاء المملكة.وتهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة، شرقية فوق الجنوب والغرب والواجهة المتوسطية، وشمالية فوق باقي المناطق.

وتتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 13 و17 درجة بمناطق سوس والأقاليم الجنوبية، ومن 8 إلى 12 درجة بالشمال والوسط ، ومن 3 الى 6 درجات في شرق المملكة ،أما درجات الحرارة العليا فتتأرجح بين 24 و29 درجة بمناطق سوس والأقاليم الجنوبية ومن 22 إلى 26 درجة بالشمال والوسط، ومن 18 الى 23 درجة في الشرق.

أما البحر فسيكون على العموم هادئا إلى قليل الهيجان في البحر الأبيض المتوسط ، وقليل الهيجان في البوغاز، وهائجا بين سواحل مدينتي القنيطرة وطانطان، وهائجا إلى قليل الهيجان بباقي السواحل الأخرى.

السيد بلعوشي : المؤشرات المتعلقة بأحوال الطقس تدعو إلى الاطمئنان

الدار البيضاء – أكد السيد محمد بلعوشي عن مديرية الأرصاد الجوية الوطنية ،اليوم الإثنين بالدار البيضاء ، أن المؤشرات المتعلقة بأحوال الطقس بالمغرب تدعو إلى الاطمئنان ،لأن هناك رطوبة قوية شمال البلاد ،مع إمكانية هطول أمطار خلال نهاية الأسبوع المقبل.السيد بلعوشي : المؤشرات المتعلقة بأحوال الطقس تدعو إلى الاطمئنان

وقال السيد بلعوشي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ” نحن ما نزال في فصل الخريف ، الذي يشكل فترة انتقالية بين فصل جاف (الصيف) وفصل ممطر ( الشتاء) ” ، مشيرا في هذا الصدد إلى أن الأمطار بالمغرب خلال الفترة الحالية ، عادة ما تكون غير منتظمة .

وأضاف أن الأمطار هذه السنة لم تسقط في الفترة نفسها التي هطلت فيها السنة الماضية ، موضحا أن حالة الطقس بالمغرب منذ بداية السنة الفلاحية الحالية تميزت بطقس ممطر غير متوازن ، مع حصيلة هامة من الأمطار شملت بشكل عام النصف الشمالي للبلاد ، لكن هناك خصاص بمنطقة سوس وجنوب البلاد.

وفي مقابل ذلك ، ومنذ أكتوبر المنصرم – يضيف السيد بلعوشي ،فإن الاضطرابات الجوية التي كانت ستتوجه صوب المغرب ، قد توقفت على مقربة من الواجهة الأطلسية المغربية بسبب تيارات بحرية ساهمت في توجهيها نحو أوروبا الغربية ،حيث ترتب عن ذلك خصاص بالمناطق التي لم تشهد فائضا في الأمطار في بداية هذا الموسم .

وفي سياق متصل ، فإنه يتوقع – حسب السيد بلعوشي – تشكل سحب كثيفة بأقصى شمال البلاد يوم الخميس المقبل ، علاوة على تشكل سحب متفرقة بالأقاليم الجنوبية ، في حين سيكون الجو صحوا ومشمسا بباقي المناطق .

أما بالنسبة ليوم الجمعة المقبل ، فإنه يتوقع تشكل سحب بالواجهة الأطلسية الشمالية خلال الصباح ، والتي ستعطي أمطار ضعيفة ستهم بعد ذلك ، خلال المساء والليل ، مناطق السايس والريف وأقصى شمال شرق البلاد .

وبخصوص يومي السبت والأحد القادمين ، فإنه يتوقع أن تهم قطرات مطرية منطقة السايس ( السبت )،مع احتمال هطول أمطار يوم الأحد المقبل ستهم المناطق الشمالية الشرقية . و.م.ع.ا

climat maroc
climat maroc

halat ta9s, Halat taks, ahwal ta9s, ahwal taks, halat ta9s maroc, ta9ss maroc, ta9S, Halat taks maroc, ta9ss, ahwal ta9s maroc

اترك تعليق

31 تعليقات على "توقعات أحوال الطقس بربوع المملكة المغربية"

نبّهني عن
avatar
haroun
ضيف

ma hia ahwal ta9s liom

‫wpDiscuz