تورط مفتش بمصلحة الضرائب بوجدة ضمن شبكة تزوير توقيع الملك

ع. بلبشير8 نوفمبر 2010آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تورط مفتش بمصلحة الضرائب بوجدة ضمن شبكة تزوير توقيع الملك
رابط مختصر

في واقعة مثيرة هزت المملكة المغربية، انتحل ضخص صفة الملك محمد السادس و تمكن من النصب على عدد من المسئولين في الجهة الشرقية من خلال رسائل تحمل توقيعا مزورا للملك.
و ينظر القضاء بمدينة وجدة في ملف هذه الشبكة التي تتكون من اربعة اشخاص ضمنهم امراة، متهمين بالتزوير و من بينهم الشخص الذي انتحل صفة الملك محمد السادس. و كشفت مصادر اعلامية ان الشبكة تمكنت من قضاء مجموعة منى المصالح و الاغراض و الحصول على مقابل مادي من الضحايا الذين كانت تقضي مصالحهم.
و اضافت المصادر ان السلطات توصلت الى الشبكة بعدما صادف والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة انكاد السيد عبد الفتاح الهمام رسالة تحمل توقيعا شبيها بتوقيع الملك. و بعد ان راودته بعض الشكوك حول شكليات البروتوكول بخصوص الرسائل الملكية، تم فتح تحقيق في الموضوع و تم استدعاء من وردت اسماؤهم في الرسالة الملكية المزورة. و عندما حضروا في الموعد المحدد سقطوا في يد الشرطة القضائية التي تمكنت من تحديد هوية محرر الرسائل الملكية المزورة و تم توقيفه.

تورط مفتش بمصلحة الضرائب بوجدة ضمن شبكة تزوير توقيع الملك
تورط مفتش بمصلحة الضرائب بوجدة ضمن شبكة تزوير توقيع الملك

و اثناء تفتيش منزل محرر الرسائل الملكية المزورة عثر على عدد من اختام المؤسسات العمومية لوزارات و سفارات المملكة بالخارج و وثائق و مستنداتادارية تحمل عبارة سري. و يواجه افراد الشبكة اتهامات تتعلق بالتزوير و انتحال الصفة و يوجد من بين المعتقلين ايضا مفتش باحدى القباضات المنتقل حديثا الى وجدة مقابل 4 ملايين سنتيم سلمها الى العصابة المذكورة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.