تهريب المخدرات يورّط ليبيًّا في مطار البيضاء

وجدة البوابة4 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
تهريب المخدرات يورّط ليبيًّا في مطار البيضاء
رابط مختصر

ذكرت المديرية العامة للأمن الوطني أن عناصر الشرطة بمطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء تمكنت، اليوم، من توقيف مواطن من جنسية ليبية يبلغ من العمر 33 سنة، على خلفية حجز ثمانية أطنان وثمانية كيلوغرامات من مخدر الشيرا، أثناء عملية أمنية بمدينة كلميم.

وأضافت المديرية، في بلاغ لها، أنه جرى توقيف المشتبه فيه، الذي يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني على خلفية نفس القضية، أثناء استعداده للمغادرة على متن رحلة جوية متوجهة نحو العاصمة التونسية، بعد أن تبين من أثناء الأبحاث المنجزة أنه يشكل الزبون المباشر لهذه الشحنة من المواد المخدرة.

وذكر المصدر ذاته بأن فرقة الشرطة القضائية بمدينة كلميم كانت قد تمكنت، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء يوم الاثنين الماضي، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات، وضبطت بحوزة أفرادها أكثر من ثمانية أطنان من مخدر الشيرا، في عملية مكنت من ضبط ثلاثة أطنان و100 كيلوغرام من مخدر الشيرا على متن شاحنة لنقل البضائع بمدينة كلميم؛ فيما جرى حجز باقي الشحنة المخدرة، أثناء عملية تفتيش بضيعة فلاحية نواحي مدينة كلميم.

وأضاف البلاغ أنه جرى وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، في إطار البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي محليا ودوليا.

المصدرهسبريس من الرباط

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن