تنغير: حزب البام يواصل حملته الانتخابية لليوم الثالث وسط اجواء حماسية

142357 مشاهدة

محمد ايت حساين/تنغير

تتواصل، ولليوم الثالث على التوالي، الحملة الانتخابية بإقليم تنغير، وسط أجواء  حماسية من جهة  و  حالة ترقب من جهة اخرى ، وذلك في انتظار الأيام المقبلة التي تفصل عن يوم 7 اكتوبر المقبل، موعد الاقتراع الخاص بهذه الاستحقاقات التشريعية.

وباقليم تنغير ينظم بشكل يومي، حزب الاصالة والمعاصرة، حملات دعائية ، رافعين شعارهم ” التغيير الان” ، وقام الحزب بتغطية المناطق القروية والنائية  والمراكز الحضرية لبومالن دادس وتنغير وقلعة مكونة بالاضافة الى  23 جماعة قروية اخرى بحملاته الانتخابية.

وتعتبر،لحدود الان، الحملة الدعائية التي قادها حزب الاصالة والمعاصرة باقليم تنغير حسب المتتبعين من بين أقوى الحملات الدعائية بالإقليم، حيث تم توزيع نداءات الحزب  وصور وكيل لائحة الجرار  حسن بوركالن بشكل ملفت ومن طرف مئات النساء والشباب، حيث هيمن حزب الجرار على أغلب الاماكن المخصصة للحملة الانتخابية والواجهات الاشهارية التي خصصها لنشر ملصقات ويافطات  الاحزاب المنافسة على ثلاثة مقاعد بالاقليم.

واكد الامين العام الاقليمي  لحزب الاصالة والمعاصرة بتنغير حسن بوهوش ان الحزب يراهن على   الشاب والخبير في التدبير المالي حسن بوركالن وكيل اللائحة بدائرة تنغير   لقيادة حزب الاصالة والمعاصرة  اقليميا وجهويا خلال السنوات والعقود القادمة، موضحا ان الانتخابات الخالية ما هي الا محطة في مسلسل عملي طويل، مضيفا ان كل المناضلين والمناضلات  لحزب  “البام “بتنغير على علم بذلك.

واكد الامين العام الاقليمي ل ” البام”  بتنغير ان ابواب  الحزب مفتوحة امام جميع المناضلين وايدينا ممدودة لجميع القوى والفرقاء السياسيين الذين  نتشارك او نتقاطع معهم في المشروع المجتمعي الحداثي الديمقراطي ، وفي الاخير اكد بوهوش  انهم عازمون على التواصل الدائم والوقوف الى جانب جميع مناضلاته ومناضلي الحزب خاصة في الافراح  والاطراح ومع جميع المواطنين بصفة عامة.

ويذكر ان حزب الاصالة والمعاصرة قرر ترشيح الشابة ابنة تين اوركان جماعة اكنيون اقليم تنغير ” رشيدة انكي” عضوة بجهة درعة تافيلالت ضمن لائحة الشباب ووضعها في الرتبة .12

هذا وبلغ  مجموع  لوائح الترشيح الخاصة بالانتخابات التشريعية  ليوم 7 اكتوبر المقبل ، على صعيد اقليم تنغير 16 لائحة  تضم 48 مترشحا لهذا اللاستحقاق  الانتخابي وذلك للظفر بثلاثة مقاعد المخصصة للاقليم.

وحسب السلطات الاقليمية  فان 16 حزب يغطي هذه الاستحقاقات بالجماعات ال 25 باقليم تنغير  ضمنهم ثلاثة جماعات حضرية و 22 جماعة قروية  فيما تم احداث 438 مكتبا للتصويت على صعيد الاقليم.

ويتوزع هؤلاء المترشحون على احزاب ،الاصالة والمعاصرة ، العدالة والتنمية ، الحركة الشعبية ، التقدم والاشتراكية ّ، حزب الاستقلال ، الوسط الاجتماعي ، اليسار الاخضر المغربي ، الديمقراطيون الجدد ،التجمع الوطني للاحرار ،الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ،جبهة القوى الديمقراطية ، الاتحاد الدستوري ،حزب الشورى والاستقلال، حزب التجديد والانصاف وحزب العهد الديمقراطي، فيدرالية اليسار المغربي ، الاتحاد المغربي للديمقراطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.