تنظيم حفل اختتام الموسم الدراسي والاحتفاء بالمتفوقين بأكاديمية جهة مكناس تافلالت للتربية والتكوين

34025 مشاهدة
نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس ـ تافيلالت، بمقر ثانوية مولاي إسماعيل التأهيلية بمكناس على عادتها في كل سنة، حفلا جهويا للاحتفاء بالتلاميذ المتفوقين وتكريم المتميزين في مختلف الامتحانات المدرسية والإشهادية. ويأتي تنظيم هذا الحفل في غمرة الاحتفالات بعيد العرش السعيد، وكذا تتويجا لموسم دراسي حافل بالجهود التي بذلها تلاميذ المؤسسات التعليمية ومختلف الأطر التربوية والإدارية بالجهة؛ حيث أسفرت حصيلة النتائج بشكل عام على مستوى مشجع على الصعيد الجهوي وكذا على مستوى النيابات الإقليمية والمؤسسات التعليمية. وفي كلمة افتتاح الحفل الذي ترأسه السيد محمد فوزي؛ والي جهة مكناس-تافيلالت وعامل عمالة مكناس، أعطى السيد محمد أضرضور؛ مدير الأكاديمية لمحة عن مختلف النتائج المسجلة، شاكرا مختلف الأطراف التي ساهمت في تحقيقها وخاصة شخص السيد الوالي ومصالح الإدارة الترابية والمصالح الخارجية علاوة على كافة الأطر الإدارية والتربوية بالجهة.
كما هنأ التلاميذ المتفوقين على جهودهم حاثا إياهم على الاستمرار في الجد والاجتهاد. هذا وقد أسفرت المحصلة الرقمية للنتائج على ما يلي:
السيد والي جهة مكناس تافلالت ومدير الأكاديمية يسلمان إحدى الجوائز على بعض المتفوقين
السيد والي جهة مكناس تافلالت ومدير الأكاديمية يسلمان إحدى الجوائز على بعض المتفوقين
شهادة الباكلوريا: (الدورتين العادية والاستدراكية)– عدد المترشحين: 22775 الحاضرون منهم: 18709،– عدد الناجحين: 8448– نسبة النجاح 47.78 وهو يفوق المعدل الوطني البالغ: 44.20%شهادة السلك الإعدادي:– عدد المترشحين الحاضرين: 37861– عدد الناجحين:21150– نسبة النجاح 55.86%ومن اللافت أن مؤسستين عرفتا تسجيل تلاميذهما نسبة نجاح كاملة بنسبة مائة بالمائة، ويتعلق الأمر بالثانوية المرجعية وثانوية الأكاديمية العسكرية بمكناس.. وفي نفس سياق النتائج الجيدة، فقد بلغ مجموع الحاصلين على ميزات التفوق في الدورة الأولى 2951. وقد أهلت هذه النتائج أكاديمية مكناس-تافيلالت لتحتل المرتبة الخامسة على مستوى أكاديميات المملكة. شهادة الدروس الابتدائية:– عدد المترشحين الحاضرين: 39906– عدد الناجحين:35118– نسبة النجاح 88.00%شهادة مراكز تكوين المعلمين والمعلمات:– عدد المترشحين الحاضرين: 139– عدد الناجحين: 139– نسبة النجاح 100%شهادة المركز التربوي الجهوي:– عدد المترشحين الحاضرين: 156– عدد الناجحين: 156– نسبة النجاح 100% وقد تميز الحفل بتوزيع الجوائز التقديرية على المتفوقين؛ حيث فاق عددها الستين جائزة عبارة عن نوعية ممتازة من الحواسيب المحمولة وكاميرات التصوير الرقمية وغيرها؛ خصصتها الأكاديمية كما نص على ذلك مشروع البرنامج الاستعجالي الخاص بتشجيع ثقافة التميز. وقد تخلل ذلك تقديم فقرات تنشيطية ووصلات فنية لبعض ذوي المواهب من التلاميذ وأساتذة الفنون الموسيقية. .

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz