تنظيم جامعة صيفية بوجدة حول موضوع “إدماج الشباب في المقاولة المغربية”

16261 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة -19-06-2011- تحتضن مدينة وجدة من 4 إلى 7 يوليوز المقبل، الجامعة الصيفية الأولى التي ستخصص لموضوع “إدماج الشباب في المقاولة المغربية”. 

وأوضح المنظمون خلال ندوة صحفية عقدت، أمس السبت، بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بوجدة، بغية تقديم برنامج وأهداف هذه الدورة الأولى، أن التظاهرة ستعرف مشاركة العديد من المتدخلين الذين سيتناولون مواضيع تهم إدماج الشباب في العالم المهني.

وأبرز المصدر ذاته أن الجامعة الصيفية، التي تنظم من طرف “ميدا المغرب”، وكلية العلوم القانونية، والوكالة الوطنية لإنعاش وتشغيل الكفاءات، بشراكة مع الجماعة الحضرية بوجدة، تستهدف نحو 300 شابا من الجهة الشرقية، الحاصلين على شهادة الإجازة أو الماستر أو خريجي المدارس العليا، الباحثين عن الشغل.

وأضاف المنظمون أن “الشباب مدعو لمناقشة التحديات التي تواجهه، من أجل اندماج ناجح في عالم المقاولة”، مشيرين إلى أنه سيتم تنظيم معرض خاص بالتوظيف على هامش هذا اللقاء.

كما يتضمن البرنامج ورشات عمل حول “واقع التوظيف بالمقاولات المغربية”، و”دور الوكالة الوطنية لإنعاش وتشغيل الكفاءات في توظيف الشباب”، و”عالم الأعمال وبرنامج مقاولتي”، إلى جانب القيام بتكوين على “تحرير طلب التوظيف”، و”كيفية العثور على وظيفة”، أو “كيفية اجتياز مقابلة للتوظيف”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن تنظيم هذه الجامعة الصيفية يأتي في سياق يشهد فيه سوق العمل الوطني طلبا قويا على توظيف الشباب المؤهلين، وذلك نتيجة النمو الاقتصادي المطرد ونمو تدفق الاستثماراث الأجنبية المباشرة في قطاعات مختلفة، من قبيل ترحيل الخدمات والسياحة والعقار والخدمات.

تنظيم جامعة صيفية بوجدة حول موضوع "إدماج الشباب في المقاولة المغربية"
تنظيم جامعة صيفية بوجدة حول موضوع "إدماج الشباب في المقاولة المغربية"

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz