تنصيب القنصل العام الجديد للولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء

12322 مشاهدة

وجدة البوابة : الدار البيضاء – 10-9-2011 تم مساء أمس الجمعة بالدار البيضاء تنصيب السيد برايان شوكان قنصلا عاما جديدا للولايات المتحدة بالعاصمة الاقتصادية للمملكة.

وقال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط السيد صامويل كابلان الذي أشرف على حفل التنصيب أن هذا الأخير الذي يأتي عشية الذكرى العاشرة لهجمات الحادي عشر من شتنبر، يتيح فرصة الإشادة بالجهود التي يبذلها المغرب في مجال محاربة الإرهاب ووقوفه الدائم إلى جانب الولايات المتحدة في هذا المجال.

وأكد أنه يتعين على المغرب، في المقابل، أن يدرك أن لديه صديقا يمكن الاعتماد عليه في كل الأوقات هو الولايات المتحدة، مستعرضا في الوقت نفسه التحولات الهامة التي يشهدها المغرب والإصلاحات الدستورية التي انخرط فيها.

ومن جهته، أبرز السيد شوكان عمق العلاقات التي تربط بين المغرب والولايات المتحدة والمتجذرة عبر التاريخ، مذكرا بأن المغرب كان من أول الدول التي اعترفت بالولايات المتحدة.

ولاحظ أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين عرفت تطورا ملحوظا منذ التوقيع على اتفاقية التبادل الحر قبل خمس سنوات، فيما سجلت المبادلات التجارية بين البلدين على الخصوص ارتفاعا مضطردا.

وقال في السياق ذاته أن هذا التعاون هم العديد من القطاعات الاقتصادية والاجتماعية،معربا عن سعادته لتوليه هذا المنصب ببلد كالمغرب الذي يشهد العديد من التحولات الإيجابية على الصعيدين السياسي والمؤسساتي.

حضر حفل التنصيب منتخبون وشخصيات من عالم الاقتصاد والثقافة والرياضة وفعاليات من المجتمع المدني.

يذكر أن السيد شوكان، الذي يجيد الحديث باللغتين العربية والفرنسية، ومتزوج وأب لبنتين، سبق وأن تولى مهاما مماثلة بكل من السعودية والعراق.

تنصيب القنصل العام الجديد للولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء
تنصيب القنصل العام الجديد للولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz