تنسيقية أساتذة التعليم الخصوصي في بركان تطلق النار على مؤسسة نون للتعليم الخصوصي ببركان

38841 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة 21 يناير 2012، على إثر الطرد التعسفي الذي تعرض له استاذان قاران بمؤسسة نون للتعليم الخصوصية بنيابة بركان، لا لشئ سوى ان الاستاذان نفذا دعوة الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين للاستفادة من دورة تكوينية حول “بيداغوجيا الادماج” بمقر الاكاديمية بوجدة، و هو الامر الذي لم يرض ادارة مؤسسة نون ببركان لان همها الوحيد هو الجانب المادي الذي تحرص المؤسسة على تحقيقه اذ لا حاجة لهم في اية بيداغوجيا و لا يهمهم اي تكوين فاقدمت الادارة ضاربة عرض الحائط توجه الوزارة حول تنفيد المخطط الاستعجالي الذي ضخت لاجله الملايير من السنتيمات، و تضامنا مع الاستاذين المطرودين اصدرت تنسيقية اساتذة التعليم الخصوصي ببركان بيانا تنديديا بهذا الاجراء التعسفي فيما يلي نصه الكامل:

بيان الى الراي العام

سعيا منا للرفع من المستوى التربوي، ودفاعا عن كل ما يمس كرامة الأستاذ وآدميته، فإننا نحن أساتذة المؤسسات التعليمية الخصوصية التابعة لنيابة بركان، فوجئنا بالقرار التعسفي واللامسؤول الذي اتخذ في حق الأستاذين الحسن لشهب، وكمال اليماني من طرف مؤسسة نون للتعليم الخصوصي ببركان، والقاضي بفصلهما نهائيا عن مهمتهما التربوية بسبب مشاركتهما في الدورة التكوينية حول بيداغوجيا الإدماج، لفائدة أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي الخصوصي، والتي نظمتها أكاديمية الجهة الشرقية في الفترة الممتدة من 26 دجنبر2011 إلى غاية 30 منه، في تحد واضح وسافر للجهات المسؤولة عن قطاع التربية والتكوين في الجهة الشرقية.  

       وبناء على هذا القرار التعسفي الذي اتخذ في حق الأستاذين نعلن ما يلي:  

ـ إدانتنا الصارخة لهذا القرار الذي يجانب الصواب.

 ـ مطالبتنا للجهات المسؤولة وخاصة نيابة بركان وأكاديمية الجهة الشرقية، تحمل مسؤوليتها وفتح تحقيق في الموضوع.

ـ رد الاعتبار للأستاذين المتضررين من هذا التصرف، حتى لا تتكرر مثل هذه القرارات التعسفية.

ـ تضامننا المبدئي واللامشروط مع الأستاذين.

ـ دعوتنا كافة أساتذة التعليم الخصوصي إلى التكتل في إطار يدافع عن حقوقهم، ويحفظ كرامتهم.

تنسيقية أساتذة التعليم الخصوصي في بركان تطلق النار على مؤسسة نون للتعليم الخصوصي ببركان
تنسيقية أساتذة التعليم الخصوصي في بركان تطلق النار على مؤسسة نون للتعليم الخصوصي ببركان

اترك تعليق

8 تعليقات على "تنسيقية أساتذة التعليم الخصوصي في بركان تطلق النار على مؤسسة نون للتعليم الخصوصي ببركان"

نبّهني عن
avatar
كمال
ضيف
بسم الله الرحمان الرحيم تعرض الأستاذان للطرد التعسفي دون سابق غنذار، وأثناء استفادتهما من دورة تكوينية، نظمتها الأكاديمية بالجهة الشرقية لأساتذة التعليم الخصوصي، وشهادة الحضور تتزامن مع الإقالة لمن أراد التأكد، الذي حدث أن الإدارة أخفت المراسلة عن الأستاذين، وعندما وصل إلى مسامعهم أن أسماءهم في مركز التكوين بوجدة، من طرف زملاء لهم في مدارس خصوصية أخرى تم إرسالهم للتكوين، أخبرا الإدارة التي فوجئت بعد أن أخفت الأمر، وذهبا إلى مركز التكوين، وهنا يطرح السؤال هل مؤسسة نون وحدها فضلت بقاء الأساتذة بخلاف المؤسسات الأخرى؟ يا للعجب أليس هذا التكوين لصالح التلميذ والمؤسسة معا. إذن يتضح أن قرار الإقالة نابع… قراءة المزيد ..
حسن
ضيف

السلام علكم و رحمة الله
أستادي يوسف دبدوبي أيها القاضي العادل إن أردت لقاء الأستادين فسأل عنهما فهما قريبين و مستعدين للنقاش الجاد مع الجميع و ليس لنا مشكل في تنظيم ندوة و مناقشة النازلة أمام الملأ
و شكرا

youssef debdoubi
ضيف
عجبا للمرء أن يضل نفسه وينأى بها عن سواء الحق والإنصاف، ويضن أنه سينقر عواطف الناس بالبهتان، ويلبس الباطل بحق وَهِنْ، ويغرق في تعليله وتبريره بلا سند ولا عمد. وكم وددت لقاء الأستاذين حسن و وأسألهما: هل همكما الوحيد مصلحتكما على حساب دوس مصلحة التلميذ؟ كيف يكون الأستاذ رساليا مبلغا للعلم والبيان إذا لم يبوء التلميذ سدرة همه وغاية جده وعمله؟ وجواب هذا كله في رد الأستاذ القدير باني نون وحامل مشعل تألقها. وأجزم أن المؤسسة تصرفت كما يجب قانونا بما يقتضيه مآل صنيعكم، وقررت أمر فصلكم بحكمة منزهة عن الظلم والعبث، ورتبت الجزاء وعللته بمقاصد سامية، كفى بها دليلا… قراءة المزيد ..
مواطن واب لتلميذة
ضيف

اعتقد ان لوم الادارة في نظري لااقبله وارى الاساتذة ة وقعو في خطا كبير جدا وفهمت من ما كتبه اصحاب المدرسة ان عقد العمل انقضى اجله في 13 01 2012 واتعجب اين كانت عقول الاستاتذة عندما فعلوا هذا التصرف انا اب لتلميذة في الاعدادية ارفض هذا التصرف وارى المدرسة محقة 100 في 100

رأي في القضية
ضيف

في نظري فالمؤسسة لها كامل الحق في ضمان و تأمين الزمن المدرسي لمرتاديها , و في نفس الوقت ألوم الإدارة لكونها تسرعت في اتخاذ قرار طرد الأستاذين , فهناك أساليب عديدة لتسوية مثل هذه الأمور بغض النظر عما هو مدون في العقد , فنحن نعرف أن الشاب يوقع على العقد بما فيه من بنود مجحفة فقط ليضمن لقمة العيش , كان من الأنسب في نظري المتواضع لو تم تنبيه أو اقتطاع أيام التكوين مثلا .

mimoune
ضيف
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته: ا هذه بعض الايضاحات التي كتبتها تعقيبا على البيان الذي كتبتموه في نفس الموقع بعنوان : مؤسسة نون للتعليم الخصوصي تطرد استاذين……انقله هنا كاملا مع بعض التعديلات و الملاحضات المناسبة لهذا التعليق وهو يتضمن ما طلبتموه من بيان الصحيح من المغلوط ويتضمن امورا اخرى لها علاقة بالبيان الاخر. لقد توصلت مؤسسة نون عبر بريدها العادي بمراسلة الى مدير المؤسسة صبيحة الاثنين يطلب فيها مشاركة اربعة اساتذة من التعليم الاعدادي ، استاذ اللغة الفرنسية واستاذ اللغ العربية واستاذ الرياضيات والفيزياء واستاذ الاجتماعيات في الدورة التكوينيةا التي نظمتها الاكاديمية الجهوية والممتدة من يوم الاثنين 27 12 2011… قراءة المزيد ..
hassane
ضيف

السلام عليكم و رحمة الله
تفضل أستاذي الفاضل ميمون و بين للرأي العام الصحيح بالمغلوط
و شكرا

ميمون
ضيف

هذا خبر مغلوط اتساءل لماذا لم تتصل التنسيقية بالمؤسسة للاطلاع على الحقيقة وعلى حيثيات الاقالة

‫wpDiscuz