مشروع بيئي لتلاميذ مغاربة يتوج بجائزة لوما ستارت العالمية

وجدة البوابة27 مايو 2017آخر تحديث : منذ سنتين
مشروع بيئي لتلاميذ مغاربة يتوج بجائزة لوما ستارت العالمية
رابط مختصر

قامت ساني غران لاسونين، وزيرة التعليم الفنلندية، بتتويج نادي البيئة للثانوية التأهيلية زينب النفزاوية في مدينة سيدي سليمان فائزا بالمرتبة الأولى، في فئة المشاريع التربوية الخاصة بالتواصل مع المجتمع، في “جائزة لوما ستارت العالمية للتربية” لسنة 2017 (Inernational LUMA StarT Education Award 2017)، حيث تسلمت الدرع الأستاذة خديجة ازعيتراوي منسقة النادي ومؤطرة المشروع الذي سُمّي باسم “الفريق الأخضر”.

4 826311476 - Oujda Portail - وجدة البوابة أخبار وجدة والمغرب

وقد لقي المشروع، الذي قدمه نادي البيئة التابع لثانوية زينب النفزاوية، استحسانا كبيرا لدى الجمهور الواسع الحاضر في هذه الفعالية العالمية التي كان المغرب هو البلد العربي والإفريقي الوحيد الذي تم اختياره ضمن العشرة الأوائل من المرشحين للتنافس على لقب هذه المسابقة الدولية، من ضمن 800 مشروع جاءت من 36 بلدا في العالم، ضمن مشروع starT الذي أطلقه مركز “LUMA” في العاصمة الفنلندية هلسنكي الذي يركز على الاستثمار في التعليم وتبادل الاستفادة من التعلّم التعاوني.

3 481258467 - Oujda Portail - وجدة البوابة أخبار وجدة والمغرب

وكان هذا المشروع المغربي الممثل الوحيد للوطن العربي وإفريقيا في هذه المسابقة، بين مشاريع تنتمي إلى كل من فنلندا وليتوانيا (مشروعان لكل منهما) وهنغاريا وأوكرانيا والمغرب وإسبانيا وصربيا وبلجيكا بمشروع واحد.

جدير بالذكر أن تتويج المشروع المغربي كان في الفئة الخاصة بالتوعية والتواصل مع المجتمع، متبوعا بمشروع من هنغاريا، في حين حلّ في المرتبة الثالثة مشروع تقدمت به فنلندا.

1 304142529 - Oujda Portail - وجدة البوابة أخبار وجدة والمغرب

تبقى الإشارة، في الختام، إلى أن هذه الجائزة العالمية يحتضنها سنويا فضاء جامعة فنلندا الشهيرة، وهي الجامعة التي تحتل مركزا متقدما في التصنيف العالمي للجامعات، حيث توجد ضمن المائة جامعة الأولى في العالم. ويحضر احتفالية الجائزة طيف واسع من النخبة الأكاديمية والعلمية والاقتصادية في فنلندا، وهدفها هو تشجيع الابتكار والإبداع في المجالات المرتبطة بالتربية والبيئة وعلاقتها بالمجتمع.

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن