تلاميذ ثانوية عبد المومن التأهيلية يؤكدون تشبثهم بالقدس عاصمة لفلسطين

140002 مشاهدة

نظم مساء هذا اليوم الاثنين 25/12/2017 على الساعة 3 مساءا بثانوية عبد المومن التأهيلية نشاطا ثقافيا وتربويا هادفا تحت شعار ” الصحراء مغربية والقدس عربية ” . وقد افتتح هذا النشاط الثقافي بتلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم للتلميذة  شحلافي  شيماء ، بعد ذلك وقف الجميع احتراما واجلالا للنشيدين الوطنيين : الفلسطيني ثم المغربي ،وتداول على اخذ الكلمة كل من الاستاذ السباعي عبد الكريم منسق النادي الصحافي  ورئيس جمعية امهات واباء وأولياء التلاميذ ثم الأستاذة  ثورية خوشة نيابة عن الاطر الإدارية والتربوية حيث اكد الجميع على أهمية هذا الحدث ومكانة القدس في قلوب المغاربة وتشبثهم بعروبتها والتذكير بمواقف المغرب المشرفة الرافضة لكل القرارات التي تهدف لطمس تاريخ القدس ،وأن الشعب المغربي بقيادة جلالة الملك محمد السادس عازم كل العزم على التصدي لهذه المخططات الصهيونية ،فالقدس عربية وستظل كذلك  .ولتحقيق هذا المطلب تتحمل كل الدول العربية والاسلامية مسؤولية تاريخية لأن استرجاع القدس رهين بالوحدة العربية ونبذ الخلافات والصراعات الطائفية والمذهبية التي أضعفت بلداننا وفسحت المجال أمام اعدائنا لاتخاذ مواقف تتحدى مشاعرنا ومعتقداتنا ، ولنا العبرة في مسيرة شعبنا المغربي الذي استرجع صحراءه بفضل التلاحم الكبير بين كل شرائحه الاجتماعية والسياسية لأن وحدة الوطن تسمو فوق كل الاختلافات . ومن هذا الإيمان العميق ظلت قضية فلسطين والقدس في صلب اهتمام المغاربة على الدوام حيث اعتبروها على مر الأجيال قضية مركزية بحس أخوي بعيد عن كل المزايدات. .

بعد ذلك تم عرض شريط وثائقي تحت عنوان ” فلسطين على مر العصور ” يروي تاريخ هذا الوطن والدور الذي قام به الإستعمار الإنجليزي في تهجير الآلاف من اليهود من أروبا الشرقية والإعلان عن وعد بلفور وبداية الاستيطان وغير ذلك . إثر هذا الشريط تم تقديم نص مسرحي حول القدس واعلانها عاصمة لإسرائيل حيث شخص الأدوار فيها كل من زكريا صغيري وأسماء بنجلالي ومحمد عمران تشخص هول المأساة ولكن تؤكد على ارادة الشعب الفلسطيني في المقاومة وعدم الاستسلام ،وتحث كل الشعوب العرببة  والإسلامية على التضامن لأن القدس قضية عربية إسلامية. وتم اختتام هذا العرض المسرحي باداء غنائي فلسطيني ( منتصب القامة أمشي / ثم علي الكوفية. )وفي الأخير تم شكر كل من ساهم في تحضير وانجاح هذا النشاط التربوي الهادف . وتمت دعوة الجميع لحفلة شاي.

أسماء التلاميذ المشرفين على تنظيم اطوار الحفل وتقديمه :— منون إشراق— فؤاد مرضيأسماء تلاميذ ساهموا في تنشيط الحفل :— أشرف داودي— سهيلي مريم— سعاد الطنيبي— يسن بوهلالي— يوسف لهبوب— مروان شرقي–عمران محمد— زكريا اصغيري                     ذ عزوز زريبة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar