تلاعبات في التعيينات تدفع الجامعة لتوقيف ممثل الحكام في العصبة الاحترافية

الرياضة
وجدة البوابة27 يوليو 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
تلاعبات في التعيينات تدفع الجامعة لتوقيف ممثل الحكام في العصبة الاحترافية
رابط مختصر
هسبورت

قررت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم، إيقاف المنسق الجهوي للحكام بعصبة الغرب، وممثل الحكام في العصبة الاحترافية حميد الباعمراني، والإداري بنفس العصبة محمد الحريزي، عن ممارسة أي نشاط له علاقة بكرة القدم لفترة ثلاثة أشهر نافدة، وغرامة مالية قدرها خمسة عشرة ألف درهم لكل واحد منهما.

وجاء إيقاف المعنيين بالأمر نتيجة شكاية تقدم بها الحكم أيوب التباري، بسبب خروقات تتعلق بتسيير الشأن التحكيمي بعصبة الغرب، من طرف كل من البعمراني والحريزي، المتمثلة بالخصوص في استغلال النفوذ وابتزاز الحكام، عن طريق تنازل الأخيرين عن جزء من مستحقاتهم المالية من أجل إدارة مباريات معينة، بالإضافة إلى ادراج بيانات خاطئة بخصوص أسماء الحكام ومندوبي المباريات بوثائق التحكيم والإبراءات المالية وحرمان مجموعة من الحكام من اجتياز مباريات الترقي.

ولم تستطع اللجنة، التي استمعت إلى جميع الأطراف بما فيها الشهود، إثبات تهمة الابتزاز على المشتكى بهم، بعد تضارب تصريحات الشهود بين النفي والتأكيد، بالإضافة إلى غياب أي دليل مادي يثبتها.

في المقابل أجمع الشهود والدلائل المقدمة للجنة، بالإضافة إلى تصريحات المشتكي بهما، على أنهما بصفتهما مسؤولين عن تعيين الحكم بعصبة الغرب وباعتبار مهمتهما أحيانا كمندوبين لمباريات كرة القدم، قاما بتعيين حكام مازالوا خاضعين للتدريب لإدارة بعض المباريات وتعيين حكام الكرة المصغرة لإدارة مقابلات كرة القدم “11”، إضافة إلى تكليف حكمين معنيين بشكل متكرر دون آخرين، وإدراج اسميهما في مقابلتين أجريتا في مكانين مختلفين وفي نفس الوقت، وهو الأمر، وإن لم يثبت قيامهم به بسوء نية، فإنه مخالف للضوابط القانونية.

1 571687305 - Oujda Portail - وجدة البوابة أخبار وجدة والمغرب
2 367988424 - Oujda Portail - وجدة البوابة أخبار وجدة والمغرب
3 428418342 - Oujda Portail - وجدة البوابة أخبار وجدة والمغرب
4 605476581 - Oujda Portail - وجدة البوابة أخبار وجدة والمغرب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.