تقوية عظام المرأة عن طريق ممارسة الرياضة

25884 مشاهدة

وجدة تايمزـ وجدة البوابة : تعملين جاهدةً طوال الوقت بغية توفير احتياجات عائلتك أو تقضين ساعات في العمل لتحقيق ما تطمحين إليه؟ لكن هل فكّرت يوماً أنّه يفترض أيضاً أن تعملي جاهدة لتوفير صحة قوية لعظامك؟
يمكنك تقوية عظامك من خلال الرياضة التي تسهم في زيادة كثافة عظامك. مهما كان عمرك سيدتي ، عليك البدء بالتمارين الرياضية التي تقوّي صحة عظامك وتحافظ على جسمك.

تمارين تركز الوزن على العظامالحفاظ على صحة عظامك يضمن لك مستقبلاً أفضل. يمكنك الحصول على ذلك عبر بعض التمارين التي تركز وزن الجسم على العظام. والتمارين هي المشي السريع أو الهرولة. بالإضافة الى ذلك ، يمكنك الإشتراك في أحد النوادي التي تعلّم الرقص لأنّه أيضاً رياضة ممتازة لصحة العظام.

تمارين رفع الأوزانأثبتت الدراسات العلمية أنّ ممارسة تمارين رفع الأوزان الخفيفة بشكل متواصل تحسّن من كثافة العظام وتمنع هشاشتها. وهناك أيضاً تمارين رفع الأثقال الخفيفة التي تساعد في بناء العضلات ، مما يساعدك في حماية عظامك ويمنحك قواماً مميزاً. اشتري إذن أوزاناً ذات النصف كيلو وقومي بالتمارين الرياضية وابقي بعيدة عن ترقق العظام.

تمارين في الناديللحصول على عظام أقوى ، يمكنك الإشتراك في أحد النوادي الرياضية وممارسة التمارين المتعددة ساعة في اليوم. رياضة المشي ثم رفع الأوزان ثم الصعود على آلة الدراجة الهوائية كلّها تجعل عظامك كالحديد.يذكر أنّه بالإضافة الى الرياضة ، عليك اتباع نظام غذائي غني بالكالسيوم للمحافظة على عظامك. والأطعمة الغنية بالكالسيوم هي الحليب ، الأجبان ، اللبن ، اللوز ، القرنبيط ، الكرنب والبروكولي. إنعمي بعظام قوية إلى الأبد مع الرياضة اليومية والغذاء.

تقوية عظام المرأة عن طريق ممارسة الرياضة
تقوية عظام المرأة عن طريق ممارسة الرياضة

اترك تعليق

1 تعليق على "تقوية عظام المرأة عن طريق ممارسة الرياضة"

نبّهني عن
avatar
khadija himdi
ضيف

merci très intéressant

‫wpDiscuz