تقرير حول ورشة إنشاء المواقع الإلكترونية

11293 مشاهدة

مركز الدراسات و الأبحاث الإنسانية – مــــــــدى/ وجدة البوابة : وجدة 26 دجنبر 2010،  في إطار الأنشطة التكوينية والدورات التدريبية، نظمت شبكة الديمقراطيين بالعالم العربي بشراكة مع مركز مدى للدراسات والأبحاث الإنسانية، ورشة تكوينية حول: “إنشاء المواقع الإلكترونية” باعتماد برنامج: “Microsoft Office FrontPage 2003″، لفائدة الفاعلين الجمعويين والنشطاء الاجتماعيين، الذين حضروا من مختلف أنحاء المغرب (وجدة، مكناس، زاكورة، الدار البيضاء…). أطر الورشة الأستاذ محمد بوطيبي، وذلك يوم الأحد 19 دجنير 2010، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا إلى حدود الساعة الخامسة مساء.

Microsoft Office FrontPage 2003
Microsoft Office FrontPage 2003

بداية افتتحت الأستاذة حياة الدرعي اللقاء بكلمة عرفت فيها بشبكة الديمقراطيين بالعالم العربي، وبينت أهدافها. الشيء الذي أعقبه إبداء المشاركين رغبتهم في الحصول على استمارة التسجيل بالشبكة.

بعدها أخذ الكلمة الأستاذ المؤطر، الذي حدد أهم المحاور التي سيتم العمل عليها وهي: Texte Images Lignes séparatrices Liens hypertextes Boutons de navigation Tableaux Fond de page ayant un motif ou une image Cadres ou des “frames” Formulaires Programmation

تخلل الورشة حفل غداء على شرف المشركين، تلته استراحة شاي. ورغم ضيف الوقت، إلا أن المشاركين ألموا واكتسبوا القدرات والكفايات الأساسية التي تؤهلهم لإنشاء موقع إلكتروني. وهو الشيء الذي ظهر جليا من خلال إنجازاتهم وأعمالهم، والتي كان جلها في المستوى المطلوب.

وفي إطار توثيق أعمال الورشة، قام الأستاذان يوسف الكلاخي وعبد الكريم بحير بتغطية إعلامية لمجريات الورشة التكوينية، تخللها استطلاع لآراء وملاحظات المشاركين، الذين أشادوا بأهمية هذه الورشة وعبروا علن رغبتهم في الاستفادة من ورشات تكوينية أخرى.

أخيرا، سلمت شواهد تقديرية للمشاركين الأفاقيين، في حين أجل تقديمها للمشاركين المحليين إلى موعد آخر بحكم إكراهات الزمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.