تفكيك شبكة إرهابية أدخلت كمية من الأسلحة إلى المغرب

16487 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 8 ماي 2012، أعلنت وزارة الداخلية عن تفكيك شبكة إرهابية تنشط بعدة مدن مغربية يتزعمها قيادي بارز في التنظيم الارهابي المعروف ب”حركة المجاهدين في المغرب”، تمكن من إدخال كمية من الأسلحة إلى المغرب.

وجاء في بلاغ للوزارة اليوم السبت “أنه في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية من أجل التصدي للعمليات الارهابية وضمان الأمن العام تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ٬ بناء على معلومات مدققة٬ من تفكيك شبكة إرهابية تنشط بعدة مدن مغربية ٬ يتزعمها قيادي بارز في التنظيم الارهابي المعروف ب(حركة المجاهدين في المغرب)٬ موضوع مذكرات بحث وطنية ودولية سنوات 2003 و2010 لتورطه في قضايا متعلقة بالارهاب والمس الخطير بالأمن الداخلي للمملكة “.

وأضاف البلاغ أن زعيم هذه الشبكة ” الذي له ارتباطات بمنظمات وجهات إرهابية دولية ٬ تمكن من إدخال كمية من الأسلحة إلى تراب المملكة بتواطؤ مع أفراد موالين لهذا التنظيم ٬ قصد استعمالها في تنفيذ مشاريعهم الارهابية”.

وأوضح البلاغ أنه سيتم تقديم أعضاء هذه الشبكة الارهابية إلى العدالة وذلك بعد نهاية البحث الجاري معهم تحت إشراف النيابة العامة ووفق الإجراءات والمساطر وكذا الضمانات القانونية المكفولة.

صورة من الارشيف

تفكيك شبكة إرهابية أدخلت كمية من الأسلحة إلى المغرب
تفكيك شبكة إرهابية أدخلت كمية من الأسلحة إلى المغرب

لكم – وجدة البوابة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.