تفكيك خلية ارهابية بمكناس خططت لتفجير مقرات الأمن

16537 مشاهدة

مكناس- وجدة البوابة: مكناس في 10 أبريل 2012،أعلنت وزارة الداخلية٬ يوم الاثنين 9 أبريل، عن تفكيك ‘خلية إرهابية’ تتكون من ثلاثة أفراد ينحدرون من منطقة “أكوراي” (ضواحي مدينة مكناس)، “كانوا يخططون للقيام بعمليات إجرامية تستهدف تخريب وإضرام النار في مقرات أمنية وإدارية٬ وكذا الشبابيك البنكية المتواجدة بالمنطقة ونواحيها”.

وذكر بيان للوزارة٬ أن “عناصر هذه الخلية الإرهابية كانوا ينشطون داخل الشبكة العنكبوتية من أجل نشر أفكارهم المتطرفة والتحريض على العصيان من خلال القيام بحركات احتجاجية مصحوبة بعمليات تخريبية٬ وكذا استقطاب أكبر عدد من الأتباع قصد تجنيدهم لتنفيذ مخططاتهم”.

من جهة أخرى أوضح البيان أنه “في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية من أجل التصدي للعمليات الإرهابية٬ تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاثة أفراد تنحدر من منطقة أكوراي (ضواحي مدينة مكناس)٬ كانوا يخططون للقيام بعمليات إجرامية تستهدف تخريب وإضرام النار ضد مقرات أمنية وإدارية وكذا الشبابيك البنكية المتواجدة بالمنطقة السالفة الذكر ونواحيها”.

وأوضحت الوزارة أنه “من أجل ضمان نجاح عملياتهم التخريبية٬ خطط أفراد هذه الخلية الإرهابية لقطع التيار الكهربائي عن مناطق تواجد المقرات المستهدفة”. وستتم إحالة أعضاء هذه الخلية المتطرفة على العدالة بعد انتهاء البحث الجاري تحت إشراف النيابة العامة المختصة

و قد سبق و ان اعلنت السلطات المغربية خلال الأشهر الماضية عن تفكيك خلايا ارهابية سرية كانت تعتزم ارتكاب اعتداءات على مستوى المملكة،  و خلال شهر فيفري الماضي  أعلنت وزارة الداخلية عن تفكيك  خلية لها صلة بحزب التحرير الاسلامي المصنف في خانة المنظمات المتطرفة ذات البعد الدولي  و ألقت القبض على ثلاثة من أفرادها  و من جهتها أعلنت المديرية العامة للأمن المغربي في الفاتح أكتوبر 2011 عن تفكيك  خلية ارهابية تتكون من خمسة أفراد و تنشط بمدينتي الدار البيضاء و السلا  كانت تخطط لارتكاب اعتداءات تستهدف المصالح الغربية في المغرب و المواقع السياحية و اعتداءات ضد الرعايا الأجانب و بعض الشخصيات.

تفكيك خلية ارهابية بمكناس خططت لتفجير مقرات الأمن
تفكيك خلية ارهابية بمكناس خططت لتفجير مقرات الأمن
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.