تعيين استاد جامعي من وجدة رئيسا لديوان الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان

19880 مشاهدة

تم تعيين الزميل الاستاد بن يونس المرزوقي الدي كان مدرسا و باحثا بكلية العلوم الاقتصادية بوجدة، رئيسا لديوان الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان..
وبدأ البارحة 31 مايو 2010 ذ.بن يونس المرزوقي العمل بصفة رسمية كرئيس ديوان الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان،وهو المنصب الذي تم تعيينه به عن جدارة واستحقاق..فهنيئا للجهة الشرقية عامة ووجدة خاصة بهذا التعيين الذي لم يكن مفاجئا لجميع من يعرفه عن قرب أو عن بعد،وذلك لمكانة الأستاذ المرزوقي الفكرية والعلمية القانونية،زيادة على بحوثه الكثيرة في عدة مجالات لها علاقة بالقانون وخاصة القانون الدستوري..

تعيين استاد جامعي من وجدة رئيسا لديوان الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان
تعيين استاد جامعي من وجدة رئيسا لديوان الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان

ومهما كتبنا أو نشرنا عن الأستاذ فسنكون مقصرين في حقه،ما دامت سيرته العملية وكذا العلمية (السَيفي/CV) قد تجاوزت صفحاتها ال280 صفحة،ضمت سيرته العلمية والعملية،فقط نحيل القراء على “الموسوعة الحرة:ويكيبيديا” التي جاء فيها ما يلي:”بن يونس المرزوقي، أستاذ باحث بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، جامعة محمد الأول. مجال الاهتمام الرئيسي هو القانون الدستوري، الأنظمة السياسية، علم السياسة، إضافة إلى مجالات أخرى مرتبطة بها، مثل: الأحزاب السياسية، أساليب الاقتراع، صياغة الدساتير،… ويتوفر على مجموعة من المواقع الإلكترونية التي ينشر فيها كل ما يهم المجالات التالية: الأنشطة الشخصية، فضاء الطلبة، مخالفات التعمير، قضية الصحراء المغربية، الحياة الدستورية والسياسية المغربية، الإصلاحات الدستورية في المغرب. ويُمكن الولوج إلى كل هذه المواقع من خلال بوابة واحدة، وهي:www.merzougui.netكما أنه المدير المسؤول عن مجموعة من المواقع الإخبارية المرتبة بجريدة (السند) وذلك لمتابعة الأخبار العامة المرتبطة بالمغرب بصفة عامة والجهة الشرقية بصفة خاصة، الحياة الرياضية، وضعية المرأة، مع نسخة باللغة الفرنسية.”

مصدر الخبر: الوجدية انفو

اترك تعليق

1 تعليق على "تعيين استاد جامعي من وجدة رئيسا لديوان الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان"

نبّهني عن
avatar
بن يونس المرزوقي
ضيف

شكرا لكم. اتمنى أن اكون عند حسن ظنكم من خلا ل العمل الدؤو ب الذي سأحاول القيام به. وسأبقى وفيا لكل أصدقائي ومعارفي وحتى خصومي الذين لم يحاولوا حتى التعرف علي

‫wpDiscuz