تعيينات جديدة في صفوف مديري الأكاديميات و النواب الإقليمييين لوزارة التربية الوطنية

116717 مشاهدة

وزارة التربية الوطنية/ وجدة البوابة: وجدة في 21 مارس 2013، تبعا للمساطر القانونية والتنظيمية للتباري والتنقيل ، أجرت وزارة التربية الوطنية العمليات الآتية:
1 – صادق مجلس الحكومة يومه الخميس 21 مارس 2013 على التعيينات في المناصب العليا بقطاع التربية الوطنية ، حيث تم :

  • تعيين 8 مديرين للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين،

  • تنقيل 5 مديرين للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين،

  • تثبيت 3 مديرين في مناصبهم الحالية.

2-بتزامن مع التعيينات الجديدة لمديري الأكاديميات، تم إجراء العمليات الآتية:

  • -تعيين 19 نائبة ونائب جدد ،

  • -تنقيل 31 نائبة ونائب إلى نيابات إقليمية أخرى،

  • -تثبيت 32 نائبة ونائب في مناصبهم الأصلية.

وتميزت هذه الحركية على مستوى المسؤولية بالإدارة الجهوية  والإقليمية، بتعيين سيدتين على رأس  أكاديميتين جهويتين  ، وتسع سيدات على رأس النيابات الإقليمية ، كما عكست تنوعا على مستوى مسار المسؤولين ، الذين توزعوا بين  مفتشين تربويين ومفتشي التوجيه والتخطيط التربوي ومفتشي المصالح المادية والمالية وأساتذة مبرزين وأساتذة التعليم العالي ومتصرفين ومهندسي الدولة وأساتذة التعليم الثانوي ومستشاري التخطيط والتوجيه وملحقي الاقتصاد والإدارة، حيث كانت الكفاءة والاستحقاق المعيارين الحاسمين في كل عملية.

وإذ تهنئ الوزارة هؤلاء المسؤولين، فإنها تعتبر هذه التعيينات خطوة أخرى في اتجاه تعزيز وتطوير حكامة الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والنيابات الإقليمية، وتدعو الجميع إلى التعبئة والانخراط من أجل تحقيق هذا المبتغى، و المساهمة بالتالي، في إعادة الثقة إلى المدرسة المغربية وترسيخ حكامة قطاع التربية الوطنية، وحسن التدبير في كل مجالات التربية وتقوية  الإدارة التربوية للمؤسسات التعليمية.

أنقر على الرابط أسفله للإطلاع على لائحة المديرات والمديرين المعينين بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين:

لائحة مديرات ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين

أنقر على الرابط أسفله للإطلاع على لائحة النائبات والنواب الإقيميين:

لائحة النائبات والنواب الإقليميين لوزارة التربية الوطنية

تعيينات جديدة في صفوف مديري الأكاديميات و النواب الإقليمييين لوزارة التربية الوطنية
تعيينات جديدة في صفوف مديري الأكاديميات و النواب الإقليمييين لوزارة التربية الوطنية

حركة نواب وزارة التربية الوطنية 2015, نتائج حركة النواب 2015, حركة نواب وزارة التربية الوطنية, حركة النواب ومديري الأكاديميات 2015, مديرو الاكاديميات 2016, تعيينات مديري الأكاديميات 2016, تعيينات مديري الاكاديميات 2015

اترك تعليق

1 تعليق على "تعيينات جديدة في صفوف مديري الأكاديميات و النواب الإقليمييين لوزارة التربية الوطنية"

نبّهني عن
avatar
Amina Rahou
ضيف
تهاني الخالصة للسيد محد ديب . أتمنى له كل التوفيق من الله في مهامه الجديدة ، خصوصا فيما يتعلق بمحاربة الفساد في قطاع التعليم بالجهة الشرقية. على رأسهم السيد النائب الاقليمي بالناظور عبد الله يحيى و رئيس مصلحة الشؤون التربوية السيد عبد الله شريق . يكفي ما تعرضت له من قبَلِهم على إثر تبليغي عن تزوير مدير مدرسة الجاحظ لنقط العشرات من تلاميذ المستوى السادس . تعرضت للإهانة،للتهديد،للترهيب،للتعسف الإداري … تمت إحالتي على مجلس تأديبي مفبرك بتاريخ 26-02-2013 لمخالفات لا أساس لها من الصحة و ذلك انتقاما مني على فضحي لخروقات المدير و النيابة و من أجل التمويه عن الملف… قراءة المزيد ..
‫wpDiscuz