تعقيب في الصميم على بلاغ نقابة مفتشي التعليم

24289 مشاهدة

وجدة: محمد شركي/ وجدة البوابة: وجدة في 15 أبريل 2013، سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم ، سكتت نقابة مفتشي التعليم ألفا ونطقت خلفا، والخلف هو رديء الكلام ، ولم أقرأ لحد الآن كلاما رديئا ينقض بعضه بعضا بشكل مثير للسخرية ككلام جاء في بلاغ نقابة مفتشي التعليم . فبلاغ هذه النقابة يتحدث عن مشروع تنظيم التفتيش متفق حوله بين لجنة عينها المكتب الوطني للنقابة وبين المفتشية العامة ، وهو مشروع لا علم للقواعد به ولم تستشر في شأنه لا في جموع عامة جهوية ولا إقليمية .ووصف بلاغ النقابة أيضا المشروع الذي يسوقه الوزير حاليا في لقاءاته التي انطلقت في جهات الوطن مع نهاية الأسبوع الأول من هذا الشهر بأنه مشروع غامض وملتبس ومناقض للمشروع المطبوخ بين لجنة المكتب الوطني للنقابة والمفتشية العامة .والغريب أنه في الوقت الذي يصف فيه بلاغ النقابة مشروع الوزير بهذا الوصف الغني عن كل تعقيب أو تعليق لم يفكر المجلس الوطني في إصدار أمر بمقاطعة المشروع الغامض والملتبس إلى قواعده خصوصا وأنه يناقض مشروعه المزعوم . والأغرب من ذلك بل المضحك هو إصدار المكتب الوطني أمره للمكاتب الجهوية من أجل عقد جموع عامة لتجميع الخلاصات والتوصيات حول الاجتماعات مع الوزير ، وهذا لعمري منتهى العبث بالمفتشين إذ كيف يستسيغ هذا المكتب الوطني الزج بالمفتشين إلى لقاءات مع الوزير مع جهلهم الكامل من جهة بالمشروع الذي توافقت لجنة هذا المكتب في شأنه مع المفتشية العامة ، ومن جهة أخرى جهلهم بالمشروع الوزيري الملتبس والغامض ؟ ومكتب النقابة من خلال بلاغه الواضح العبث والخبث أيضا يرى أن ملف تنظيم التفتيش في حكم فرض العين ، وهو المكتب الذي تعامل مع هذا الملف كفرض كفاية من خلال عدة لقاءات بين لجنته المشبوهة وبين المفتشية العامة . والمكتب الوطني يراهن على إشراك الجميع في التأسيس لمرحلة مقبلة ، وهو ما لم يراهن عليه من قبل حين تعمد الانفراد عن عمد وسبق إصرار بالقرار في مرحلة سابقة.

ولقد كنا ننتظر أن يعترف المكتب الوطني بخيانته المكشوفة لقواعده من خلال تمكين العناصر الانتهازية من الانخراط في لجنة للانفراد بالحوار مع المفتشية العامة رغبة في تمرير مصالحهم الخاصة على حساب كرامة الهيئة وشرفها وعلى حساب الزملاء والإخوان . وكنا ننتظر من المكاتب الجهوية أن تعلن براءتها الصريحة من هذه الخيانة ، وتعلن توبتها وتركن إلى القواعد لمواجهة مشروع الوزارة المشبوه بشهادة شركائها فيه قبل غيرهم . وأخيرا أختم بالقول عجبا لمن يرجىء الدفاع عن شرفه إلى ما بعد هتك عرضه . وعلى أحرار الهيئة أن يقفوا بالمرصاد لهذه المؤامرة المكشوفة والمشتركة بين الوزارة وعناصر مكاتب النقابة المشبوهة من أجل إبطال الباطل وإحقاق الحق . ولنا عودة إلى هذا الموضوع مع كل مستجد .

تعقيب في الصميم على بلاغ نقابة مفتشي التعليم
تعقيب في الصميم على بلاغ نقابة مفتشي التعليم

اترك تعليق

3 تعليقات على "تعقيب في الصميم على بلاغ نقابة مفتشي التعليم"

نبّهني عن
avatar
adam mohamed
ضيف

Point de vue replacé ailleurs.Désolé pour la méprise

adam mohamed
ضيف

كل ما أتمنه أن يكون يثمر اللقاء لأبعد من الإحساس بالمشكل إلى استشعار القدرة والرغبة والكفاءة وليس ذلك بعزيز على الفئة النيرة والمستنيرة في المجتمع المغربي وبدون إن كنت أو لا والله يعاون الجميع
مع كامل تحياتي لمن علمني لأن أحيا على الأمل بشأن المسألة التعليمية

متتبع نقابي
ضيف

المنطق يقول بما أنك لست عضوا في هذه النقابة فليس لك الحق في الحديث عن القواعد وبكيفة صناعة القرار داخلها، فلست وصيا عليهم أيها الأخ. يبدو أنك لاتفقه في العمل التنظيمي شيئا.

‫wpDiscuz