تطوان: نيابة وزارة التربية الوطنية تحتفي بتلاميذها المتميزين والمتفوقين خلال السنة الدراسية

38821 مشاهدة

نيابة وزارة التربية الوطنية تطوان – مكتب الاتصال/ وجدة البوابة: تطوان في 18 يوليوز 2013،

       نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية حفلا لتخليد ذكرى عيد العرش، وحفل التميز، بعد انتهاء الموسم الدراسي. الذي تضمن توزيع جوائز التميز للسنة الأولى والثانية باكالوريا ، وتوزيع جوائز الاستحقاق المهني ، كما تضمن الحفل توزيع جوائز التميز على التلاميذ من السنة الثالثة إعدادي والسادسة ابتدائي. وأخرى على التلاميذ المتميزين في مباراة الأولمبياد في الرياضيات .

      وتخلل توزيع الجوائز والشهادات على التلاميذ المتفوقين والمتميزين خلال السنة الدراسية الماضية تقديم أناشيد دينية ووطنية من أداء فرقة الأنشودة لمدرسة 18 نوفمبر ، وكذا أغاني من أداء المجموعة الصوتية لمؤسسة أبناء ابي القاسم الخصوصية . ثم وصلات للمديح النبوي والطرب الأندلسي .

      في كلمته أوضح النائب الإقليمي لنيابة وزارة التربية الوطنية رشيد ريان أن اللقاء مناسبة للاحتفاء بالتميز والتفوق وحصد الميزات التي توشح صدور التلاميذ والأطر التربية والإدارية بوشاح من الفخر والاعتزاز. وهي التفاتة واعتراف بالاستحقاق الذي يعتبر شحنة قوية للاستمرار نحو التألق وشق طريق للأمل بغد مشرق ومستقبل واعد .

        ونوه النائب الإقليمي  بالنتائج التي تحققت على الصعيد الإقليمي.  وخاصة فيما يتعلق  بالسنة الثانية باكالوريا بالنسبة الدورة العادية، حيث بلغ عدد التلاميذ المترشحين في امتحان الباكالوريا هذه السنة 4984 تلميذا، منهم 203 من التعليم الخصوصي، في حين وصل المرشحون الأحرار 1986 .

       هذا ووصلت نسبة النجاح في التعليم العمومي إلى 39.18 في المائة على المستوى الإقليمي ، و38.63 على المستوى الجهوي ، و 1032 في المائة بالنسبة للأحرار ، والخصوصي 92.65 في المائة.

       وبخصوص نسبة النجاح في مستوى السنة الثالثة إعدادي ، فقد وصلت في الوسط الحضري 55 في المائة في التعليم الحضري و 99 في المائة في التعليم الخصوصي ، في حين وصلت النسبة إلى 58 في المائة في الوسط الحضري . كما سجل التعليم الابتدائي السنة السادسة في الوسط الحضري نسبة نجاح وصلت  86 في المائة و 100 في المائة في التعليم الخصوصي بينما سجل الوسط القروي نسبة 86 في المائة .

تطوان: نيابة وزارة التربية الوطنية تحتفي بتلاميذها المتميزين والمتفوقين خلال السنة الدراسية
تطوان: نيابة وزارة التربية الوطنية تحتفي بتلاميذها المتميزين والمتفوقين خلال السنة الدراسية

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz