تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2014 (قرعة): المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة في مواجهة صعبة مع منتخب الكوت ديفوار

31179 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة -31-07-2011- أوقعت قرعة الدور الثاني من التصفيات الإفريقية لكأس العالم 2014 لكرة القدم المنتخب المغربي في مواجهة ساخنة مع منتخب الكوت ديفوار ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخب غامبيا والفائز من مباراة الدور الأول التي ستجمع بين منتخبي تنزانيا وتشاد (11-15 نونبر 2011).

ويعتبر المنتخب الإيفواري في السنين الأخيرة من أفضل منتخبات القارة الإفريقية إن لم يكن أفضلها على الإطلاق. فإلى جانب ترسانة النجوم التي يضمها في صفوفه بقيادة ديدي دروغبا فهو يتصدر حاليا تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم إفريقيا (المركز 14 عالميا).

وقد فرض المنتخب الإيفواري قوته على وجه الخصوص في عام 2006 بخوضه نهاية كأس إفريقيا للأمم التي خسرها بالضربات الترجيحية أمام المنتخب المصري (البلد المضيف) وهي السنة التي شارك فيها لأول مرة في تاريخه في نهائيات كأس العالم بألمانيا وجدد حضوره في المونديال لثاني مرة على التوالي في دورة جنوب إفريقيا عام 2010 .

وكان منتخب “الفيلة ” من بين المنتخبات الأولى التي ضمنت مبكرا تأهلها لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستقام في الغابون وغينيا الإستوائية عام 2012، علما بأنه سبق له أن ظفر بالكأس الإفريقية مرة واحدة عام 1992 بالسنيغال.

في المقابل، فاز المنتخب المغربي هو الآخر بالكأس الإفريقية مرة واحدة عام 1976 في إثيوبيا ولعب النهاية عام 2004 وخسرها أمام منتخب تونس لكنه شارك في نهائيات كأس العام أربع مرات سنوات 1970 بالمكسيك و1986 بالمكسيك أيضا وكان أول منتخب إفريقي يبلغ الدور الثاني و1994 في الولايات المتحدة ثم 1998 في فرنسا.

وترجع آخر مواجهة بين المنتخبين المغربي والإيفواري إلى يوم 21 يناير 2006 في الدور الأول من منافسات كأس إفريقيا للأمم بالقاهرة وكان المنتخب الإيفواري قد فاز وقتها 1-0.

وقد تأهلت المنتخبات المصنفة من 1 الى 27 مباشرة إلى الدور الثاني، وهي منتخبات كوت ديفوار ومصر وغانا وبوركينا فاسو ونيجيريا والسنيغال وجنوب إفريقيا والكاميرون والجزائر وتونس والغابون وليبيا والمغرب وغينيا وبوتسوانا ومالاوي وزامبيا وأوغاندا ومالي والرأس الأخضر وبنين وزيمبابوي وجمهورية إفريقيا الوسطى وسيراليون والسودان والنيجر وأانغولا وغامبيا.

وستخوض المنتخبات ال 24 الأخرى المصنفة من 29 (غامبيا وأنغولا تتقاسمان المركز 27 في التصنيف) حتى 52 الدور الأول الذي سيكون بنظام خروج المغلوب من مباراتي ذهابا وايابا (في 11 و15 نونبر المقبل)، وهي الموزمبيق والكونغو الديمقراطية والطوغو وليبيريا وتنزانيا والكونغو وكينيا ورواندا وإثيوبيا وناميبيا

وبوروندي ومدغشقر وغينيا بيساو وغينيا الاستوائية وتشاد وجرز القمر واللوسوطو وإريتريا والصومال وجيبوتي وموريس والسيشل وساوتومي، فيما تغيب موريتانيا عن التصفيات.

وتنطلق مباريات الدور الثاني من فاتح يونيو 2012 وتختتم في 10 شتنبر 2013، ويتأهل بطل كل من هذه المجموعات إلى الدور الثالث الذي يقام بنظام خروج المغلوب بمباراتين ذهابا وإيابا على أن تتأهل المنتخبات الخمسة الفائزة إلى النهائيات.

تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2014 (قرعة): المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة في مواجهة صعبة مع منتخب الكوت ديفوار
تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2014 (قرعة): المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة في مواجهة صعبة مع منتخب الكوت ديفوار

اترك تعليق

1 تعليق على "تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2014 (قرعة): المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة في مواجهة صعبة مع منتخب الكوت ديفوار"

نبّهني عن
avatar
ياسين المغربي
ضيف

إن شاء الله المنتخب المغري سيتأهل لأن المغرب يعترب في السنوات الأخيرةافضل منتخب عربي و هو فريق ينافس على الالقاب القارية

‫wpDiscuz