تشيلي تدعم ترشح ملف أمريكا الجنوبية للمونديال

الرياضة
وجدة البوابة18 يوليو 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
تشيلي تدعم ترشح ملف أمريكا الجنوبية للمونديال
رابط مختصر
هسبورت

أكدت تشيلي أمس الأربعاء على موقفها الداعم للملف الثلاثي المشترك بين الأرجنتين وأوروغواي وباراغواي لتنظيم مونديال 2030 لكرة القدم، وذلك من أثناء وثيقة رسمية موقعة من الرئيس التشيلي، سيباستيان بينييرا، مع رؤساء الدول الثلاث.

وكان الرئيس التشيلي قد أعرب عن رغبته في الانضمام لدول القارة اللاتينية في موقفها الداعم في فبراير الماضي، وأكدها أمس في إطار زيارته لمدينة سانتا في الأرجنتينية التي تستضيف قمة دول سوق الجنوب المشترك “ميركوسور”.

وبعد انضمام تشيلي، يتبقى فقط معرفة إذا كانت بوليفيا ستنضم لهذا الإجماع، لاسيما وأنها كانت تقدمت بطلب لباقي الدول لكي تكون مقرا احتياطيا لاستضافة هذا الحدث.

ووقَع بينييرا والرئيس الأرجنتيني، ماوريسيو ماكري، على الوثائق مع رئيسي أوروغواي، تاباري فاسكيز، وباراغواي، ماريو عبده بنيتيز.

ويرى اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) أن مونديال 2030 يجب أن يقام في القارة اللاتينية، لأن هذا العام سيتزامن مع مئوية البطولة التي أقيمت نسختها الأولى في أوروغواي التي توجت باللقب على حساب الأرجنتين (4-2).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.