تسمم 90 شرطي بوجدة بسبب وجبة غذاء

58869 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة في 20 يونيو 2013، تعرض 90 شرطي بمدينة وجدة على هامش الزيارة الملكية السامية  لتسمم جماعي بعد تناولهم لوجدة غذاء أمس الأاربعاء 19 يونيو  من نوع “نقانق”، حيث تم نقلهم على وجه السرعة للمستشفى العمومي و بعض المصحات الخاصة لتلقي العلاج.

و أثارت هذه “الفضيحة” الرعب وسط رجال القوة العمومية الذين علموا بالخبر مما اضطر أغلبهم إلى التوجه للمطاعم الخاصة خوفا من تعرضهم لتسمم آخر.

و يطالب العديد من المراقبين و المتتبعين بضرورة فتح تحقيق عاجل في هذه “الفضيحة”، لا سيما و أن عدة تساؤلات تطرح حول الطريقة التي يتم بها اختيار الممونين و هل هناك معايير مضبوطة بالنظر إلى الأموال الباهظة التي يتم صرفها و ما إذا كانت الوجبات المقدمة لمئات المستفيدين تعادل فعلا الثمن المحدد للوجبة الواحدة. بالإضافة إلى تحديد مسؤولية المصالح الصحية و البيطرية التي توجه لها العديد من التهم فيما يخص مراقبتها المستمرة للممتوجات الإستهلاكية، ما بالك بمناسبة الزيارة الملكية.

مرور هذه الفضيحة دون جزر الجهة التي تسببت في هذا التسمم الجماعي، سيجعلنا أمام سؤال كبير هل بعض الممونين الذين يحضون بحماية خاصة و يستفيدون من أغلفة مالية مهمة عقب كل زيارة ملكية سامية للجهة الشرقية، يقف وراءهم مسؤولين نافذين، لا سيما و أن البعض علق على الحادثة بالقول أن التحقيق من المفروض ان يعقبه إقالة مسؤول أو أكثر ممن تسبب في تسمم رجال قوة عمومية يصل عددهم إلى 90 فرد حضورهم لوجدة هو بسبب الزيارة الملكية السامية للمساهمة في توفير الأمن و التنظيم اللازمين بما يليق بمقام صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس.

تسمم 90 شرطي بوجدة بسبب وجبة غذاء
تسمم 90 شرطي بوجدة بسبب وجبة غذاء

وجدة البوابة – وجدة فيزيون

اترك تعليق

1 تعليق على "تسمم 90 شرطي بوجدة بسبب وجبة غذاء"

نبّهني عن
avatar
kawtar kokita
ضيف

hhhhhhhhhh choha

‫wpDiscuz