تسليم 117 شهادة سلبية لإحداث مقاولات بوجدة

وجدة البوابة7 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ سنتين
تسليم 117 شهادة سلبية لإحداث مقاولات بوجدة
رابط مختصر

سلمت خلية المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية التابعة لمندوبية التجارة والصناعة بوجدة والمركز الجهوي للاستثمار، خلال شهر غشت الماضي، ما مجموعه 117 شهادة سلبية لاحداث مقاولات، ما يمثل ارتفاعا بنسبة سبعة في المائة مقارنة بشهر يوليوز.

ووفق تقرير لمندوبية التجارة والصناعة (التي تغطي وجدة وبركان وتاوريرت وجرادة وفجيج)، فان هذه الشهادات توزعت، بالخصوص، على قطاعات الخدمات ب 69 شهادة سلبية (59 في المائة) و التجارة ب 28 شهادة (24 في المائة) والبناء والاشغال العمومية ب 17 شهادة (14 في المائة).

وبخصوص توزيع الشهادات وفق الطابع القانوني، فقد جاءت الشركات نفس المسؤولية المحدودة في المرتبة الاولى ب 58 شهادة سلبية، تلتها الشركات نفس المسؤولية المحدودة بمساهم واحد (48 شهادة) والعلامات التجارية (9 شهادة).

صلة: المديرية الإقليمية وجدة انجاد تشرع في تسليم التجهيزات الجديدة للمؤسسات التعليمية

واستحوذت عمالة وجدة – انجاد على اكبر عدد من الشهادات السلبية التي منحتها مندوبية التجارة والصناعة بوجدة والمركز الجهوي للاستثمار خلال شهر غشت الماضي ب 76 شهادة، متبوعة على الخصوص، باقاليم بركان (31 شهادة) وتاوريرت (6) وفجيج – بوعرفة (شهادتان) .

وبلغ عدد الشهادات السلبية التي تم تسليمها لاحداث مقاولات بجهة الشرق خلال سنة 2016 ما مجموعه 2473 شهادة، ما يمثل ارتفاعا بنسبة 2ر10 في المائة مقارنة مع سنة 2015.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.