تركيا تقرر طرد السفير الإسرائيلي

11110 مشاهدة

وجدة البوابة : أنقرة -02-09-2011 أعلن وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو،اليوم الجمعة،أن تركيا قررت طرد السفير الإسرائيلي في أنقرة وتجميد كافة الاتفاقات العسكرية مع إسرائيل.

وقال اوغلو،خلال مؤتمر صحافي،إن التدابير التي تتخذها تركيا في هذه المرحلة تتمثل في خفض مستوى العلاقات بين تركيا وإسرائيل إلى مستوى السكرتير الثاني،مضيفا أن جميع الموظفين فوق مستوى السكرتير الثاني،وخصوصا السفير سيعودون إلى بلادهم يوم الأربعاء المقبل على أبعد حد.

وكان اوغلو قد أعلن أمس الخميس أن بلاده ستطبق “الخطة ب” القاضية بفرض عقوبات على إسرائيل إن استمرت في رفض الاعتذار عن هجوم شنته البحرية الاسرائيلية على أسطول المساعدات الذي كان متوجها إلى غزة وأدى إلى مقتل تسعة أتراك عام 2010.

تركيا تقرر طرد السفير الإسرائيلي
تركيا تقرر طرد السفير الإسرائيلي
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • hassan farssi

    اليهود من عادتهم الاستكبار في الارض.ولكنهم جبناء في الحروب لانهم يخافون الموت لقوله تعالىٌ ولتجدنهم احرص الناس على حياةًٌعارعلى اكثر من مليار مسلم ان تغلبهم شرذمة من شذاذ الافاف.ان الثورات العربية قد اربكت حسابات اسرائيل بعد زوال الانظمة التي باعت القضية الفلسطينة بثمن بخس دراهم معدودة

  • hassan farssi

    هكذا يكون الحكام المسلمون اشداء على الكفار رحماء بينهم وهكذا تفقد اسرائل هيبتها.ان بوادر استرجاع فلسطين واولى القبلتين اصبحت تلوح في الافق.فما على العرب والمسلمين الا ان يتحدوا لدحر هذا الكيان الذي نخر جسد الامة الاسلامية.فلا تهنوا ولا تحزنوا وانتم الاعلون صدق الله العظيم.