ترشيح امحمد توفيق يثير إستياء “البيجيديين”

وجدة البوابة13 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ سنتين
ترشيح امحمد توفيق يثير إستياء “البيجيديين”
رابط مختصر

من خلال مجموعة من اعضاء حزب العدالة و التنمية عن تدمرهم من مساطر الامانة العامة للحزب التي تقوم دوما بتغيير لوائح المرشحين الذين يتم اختيارهم بشكل ديمقراطي بالجهات مما يسيء الى الديمقراطية الداخلية و حرية اختيار المناضلين كما وقع بوجدة خلال الكثير من المحطات الانتخابية، آخرها تعويض اسم المستشار محرر المرتب قبل الحاج امحمد توفيق و اختبار هذا الاخير كوكيل لائحة الحزب الذي يبقى الاقل حظا بعد انسحاب افتاتي الذي وجه رسالة اعتذار للامانة العامة.

في نفس الموضوع: وجدة البوابة تنفرد بنشر لائحة اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال

هكذا يكون حزب العدالة و التنمية بوجدة قد دخل مرحلة اصطفاف داخلي سينعكس على نتائج الانتخابات الجزئية ليوم 2 نونبر حيث ستنخفض درجة الحماس لدى غالبية البيجيديين.

الأمين العام عبدالاله بن كيران
الأمين العام عبدالاله بن كيران

و ربط البعض تغيير اسماء المرتبين و تمكين الحاج توفيق من التزكية بالنظر الى العلاقة التي تربطه بالامين العام عبدالاله بن كيران الذي كلما زار مدينة وجدة يختار الاقامة عند المقاول توفيق، مما اعتبره البعض محاباة و غياب للشفافية و الديمقراطية، و بالتالي ما الفائدة من الاجتماعات و التصويت على المرشحين ما دام انه اللامانة العامة حق التصرف و تمتلك الراي الاخير.

في نفس الموضوع: هذه هي الأحزاب التي ستخوض الانتخابات الجزئية بوجدة

و وفقا للنتائج العامة التي عرفتها المحطات الانتخابية الثلاثة الاخيرة حيث انحصر التنافس بين كل من حزب العدالة و التنمية و حزب الاصالة و المعاصرة و حزب الاستقلال الذين ظلوا يضمنون دخول العتبة، و اذا ما رفض اغلب البيجيديين الالتفاف حول مرشحهم ليوم 2 نونبر الآتي فان التنافس سيبقى قائما بين كل من الجرار و الميزان لشغر المقعدين .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.