تدشين مسجد ام القرى بحي ملوية بمدينة بركان

82895 مشاهدة

في إطار العناية ببيوت الله وتأهيلها نظرا لدورها الفعال في نشر قيم الإسلام السمحة وتبليغ رسالة الاعتدال والوسطية والممارسة المثلى لشعائر ديننا الحنيف ، أشرف السيد عبد الحق حوضي عامل إقليم بركان يوم الجمعة 18 رمضان 1437 هـ الموافق لـ  24 يونيو 2016  على مراسم تدشين مسجد “أم القرى” بحي ملوية ببركان، وذلك بحضور السيد مندوب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، السادة البرلمانيين، السادة رؤساء الجماعات الترابية، السادة رؤساء المصالح الخارجية ورؤساء الجمعيات، ممثلي وسائل الإعلام وفعاليات من المجتمع المدني ومجموعة من المصلين من عباد الرحمان.

وقد تم بناء هذه المنشأة الدينية من طرف جمعية مسجد أم القرى، على مساحة إجمالية تقدر ب 538 م2 رصد لها غلاف مالي يقدر بحوالي 6.000.000 درهم، ويتكون هذا المشروع من قبو، طابق سفلي وطابق أول و يحتوي على : قاعة الصلاة للرجال، قاعة الصلاة للنساء، قاعة لتحفيظ القرآن الكريم، 4 مكاتب، مقصـورة، و أماكن للوضوء.

وتجدر الإشارة إلى أن فتح هذه المؤسسة الدينية أمام المصلين يساهم في تعزيز وإغناء رصيد الإقليم من حيث عدد المساجد وذلك مواكبة للنمو الديمغرافي الذي يشهده الإقليم واستجابة لطلبات المواطنين المتزايدة على الخدمات الدينية التي توفرها المساجد، من تحفيظ للقرآن الكريم وتوجيه وتأطير  وإرشاد، ومحو للأمية .

2016-06-26 2016-06-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير