ورش افتتاح مشروع: إحداث وحدة عصرية لتثمين العسل لفائدة مربي النحل بقيادة تافوغالت إقليم بركان

43260 مشاهدة

تنظم الجمعية المغربية للعمل التنموي بشراكة مع: مندوبية الاتحاد الأوربي بالمغرب C.E، وكالة تنمية أقاليم الشرق، مركز الأشغال الفلاحية بتافوغالت، الجماعة القروية لرسلان ومصلحة المياه والغابات ومحاربة التصحر بإقليم بركان، ورشة انطلاق مشروع:

” إحداث وحدة عصرية لتثمين العسل لفائدة مربي النحل بقيادة تافوغالت إقليم بركان“

وذلك يوم الجمعة 05 مارس 2010 بمقر الجماعة القروية لرسلان ابتداءً من الساعة 9.30 صباحاً.

ويندرج هذا المشروع النموذجي بالمنطقة الشرقية في إطار تثمين المنتوجات المحلية والمساهمة في تحسين ظروف عيش المستفيدين وتنظيم التنظيمات المهنية المختصة في تربية النحل وإنتاج العسل، وكذا المحافظة على الموارد الطبيعية. ويتضمن هذا المشروع مجموعة من الأنشطة تتمثل في عمليات التحسيس والتكوين لفائدة الجمعيات والتعاونيات بغية تأسيس “مجموعة ذات النفع الاقتصادي Groupe d’Intérêt Economique G.I.E”، مع إحداث وحدة عصرية لإنتاج وتثمين العسل.

وهذا المشروع يتماشى مع أهداف مخطط المغرب الأخضر الذي من بين مراميه الانتقال من رؤية تقليدية للفلاحة إلى مقاربة عصرية. ولعل تحديث هذا القطاع وعصرنته من ضمن الرؤية الجديدة التي ترتكز عليها السياسة الوطنية للمحافظة على الموارد الطبيعية وتحسين الإنتاج الفلاحي.

إن الجمعية المغربية للعمل التنموي AMAD وهي تجعل من البيئة والتنمية القروية من مجالات تدخلاتها الاستراتيجية لتساهم مع شركائها لإنجاز هذا المشروع النموذجي في تحقيق الأهداف المذكورة أعلاه.

العسل
العسل

Association Marocaine pour l’Action de Développement32, Rue Badr Oujda – MarocTel/Fax: 00212 (0) 36 71 00 29

اترك تعليق

1 تعليق على "ورش افتتاح مشروع: إحداث وحدة عصرية لتثمين العسل لفائدة مربي النحل بقيادة تافوغالت إقليم بركان"

نبّهني عن
avatar
karima momo
ضيف

اريد شراء العسل اتواجد بمدينة الدار البيضاء وشكرا

‫wpDiscuz