تتويج زيت الزيتون المغربي بروما

38273 مشاهدة

روما/ وجدة البوابة 6-12-2010 حصلت الشركة المغربية لزيت الزيتون (دليس سايس) صاحبة العلامة التجارية (فينيسيا) بروما على جائزة “أفضل زيت زيتون بكر ممتازة سعرا
وجودة ” وتم إدراجها بدليل (فلوس أولي 2011 ) ضمن أحسن 20 زيت زيتون في العالم.

تتويج زيت الزيتون المغربي بروما
تتويج زيت الزيتون المغربي بروما

ويعد هذا الإنجاز الذي حققته (دليس سايس) وهي مؤسسة عائلية تعمل من أجل إحداث علامة تجارية مغربية في هذا المجال اعترافا، مرة أخرى، بجودة زيت الزيتون المغربي 100 في المائة الذي أصبح يتنافس مع أفضل الزيوت الإيطالية و الإسبانية و البرتغالية.

وتتوخى (فينسيا) التي يذكر اسمها بالفنيقيين الذين يعتبرون أول من زرع شجرة الزيتون بالمغرب تحقيق شهادة إيزو 22000.

وقد سبق أن حصلت (فينسيا) سنة 2008 أي سنة قبل تعبئتها لأول مرة في قنينة “غصن الفضة” في مسابقة “مكناسة الزيتون” المنظم من قبل القطب الفلاحي لزراعة الزيتون بمكناس.

وخلال نفس السنة صنفت هذه العلامة التجارية في المرتبة الثالثة على المستوى العالمي في صنف الفاكهة الخضراء المتوسطة في المسابقة المرموقة (ماريو سوليناس) الذي نظمه المجلس الدولي لزيت الزيتون .

كما تم انتقائها في الدليل الإيطالي “إيكسترا فيرجين” التي نشرتها مجلة “كيسينا إي فيني”.

كما احتلت سنة 2010 المرتبة الأولى في مسابقة “وليلي” و اختيرت من قبل المجلة الألمانية “دير فينشميكر” من بين أفضل زيوت الزيتون في العالم.

وأشادت الشركة بكل هذه الجوائز التي تمثل اعترافا بخبرتها و صرامتها على مستوى معايير الإنتاج، مؤكدة أنها استعملت أشجار زيتون مختارة و مزروعة ببساتين موجودة في أراضي عائلية توجد بمنطقة مهيا المعروفة بغنى أراضيها المرتبطة منذ قرون بزراعة الزيتون.

وقام الدليل الذي أصدره الصحفيان الإيطاليان المتخصصان ماركو أورغيا و لورا مارليني المخصص لأفضل الزيوت الخام الخالصة في العالم بعملية انتقاء من بين ثلاثة آلاف عينة من زيت الزيتون ب42 دولة منتجة حسب مقاييس صارمة فرضها فريق كبير من الخبراء الذواقين.

ويتضمن الدليل الصادر بالإنجليزية والإيطالية كذلك خرائط للمناطق التي يوجد بها أشجار الزيتون مع اسمها الأصلي و بطاقات مرفوقة بملاحظات تذوق الزيوت وتشكيلاتها التذوقية فوق كل منتج.

ويوجه هذا الدليل على الخصوص إلى المستهلكين الذين لهم إلمام وشغف بهذا المجال و الفاعلين في هذا القطاع وزارعي أشجار الزيتون وتقنيي إنتاج الزيت وأصحاب المطاعم والذواقيين الخبراء.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz