تتويج المديرية الاقليمية بالناظور في مسابقة مدرسة نظيفة وحي نظيف

تربويات
ع. بلبشير5 يونيو 2017آخر تحديث : منذ سنتين
تتويج المديرية الاقليمية بالناظور في مسابقة مدرسة نظيفة وحي نظيف
رابط مختصر

حظيت النسخة الثانية من المسابقة الوطنية (مدرسة نظيفة وحي نظيف: حق وواجب التي أعلنت عنها جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض، بمشاركة وازنة للمؤسسات التعليمية والأحياء السكنية، فعرفت تباري 93 مدرسة و75 حيا. وقد أفرزت عملية التصويت التي شارك فيها 200 ألف مصوت، عن فوز عدد من المدارس والأحياء من مختلف المدن والجهات. ويهدف هذا المشروع، المعتمد من طرف مؤتمر (كوب 22) إلى تحسين نظافة الفضاءات المعيشية للتلاميذ والمواطنين وإرساء سلسلة الفرز من المنبع وتثمين النفايات المنزلية والمماثلة.

وبخصوص النتائج المعلنة فقد تمكنت مدرسة الحسن الثاني بالناظور من احتلال المرتبة الثالثة، فيما احتل حي عبدالكريم الخطابي المرتبة الاولى كأحسن حي على الصعيد الوطني

وتعد المناسبة فرصة للاحتفال بالبيئة والتنويه بالمبادرات المحافظة عليها والتعرف وتثمين الالتزامات والجهود المبذولة من قبل رواد التغيير على مستوى المدارس والأحياء السكنية والتي أدت فعلا إلى تغيرات ملموسة بشأن التنمية المحلية وتحسين الفضاءات المعيشية. بفضل الأنشطة والمبادرات التي أنجزت عبر ثلاث سنوات في إطار مشروع الإنتاج المشترك للنظافة الذي تنجزه جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب بشراكة مع مؤسسة دروسوس وكتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة ووزارة التربية الوطنية.
وبالمناسبة فقد نوه السيد محمد ديب مدير اكاديمية جهة الشرق بهذا التتويج الذي شرف جهة الشرق، للإشارة فقد تم حفل توزيع الجوائز يوم 5 يونيو 2017 بمناسبة اليوم العالمي للبيئة.

nador323221 - Oujda Portail - وجدة البوابة أخبار وجدة والمغرب
nador323222 - Oujda Portail - وجدة البوابة أخبار وجدة والمغرب

مكتب الاتصال المديرية الاقليمية الناظور

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.