تاونات : الملك محمد السادس يدشن دارا للشباب

38708 مشاهدة

وجدة البوابة – تاونات /  أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ،اليوم الأربعاء بتاونات على تدشين دار للشباب، تم بناؤها بغلاف مالي يبلغ 7ر2 مليون درهم.
جلالة الملك يدشن دارا للشباب بتاونات أنجزت بكلفة إجمالية تبلغ 7ر2 مليون درهم

– جلالة الملك يطلع على المشاريع المنجزة من طرف وزارة الشباب والرياضة بإقليم تاونات بكلفة إجمالية تبلغ 22 مليون درهم

وبعد إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية وقطع الشريط الرمزي، قام جلالة الملك بجولة عبر مختلف مرافق هذه المنشأة التي ستوفر فضاء للشباب والجمعيات قصد ممارسة هواياتهم وأنشطتهم ذات الطابع الاجتماعي والثقافي.

وقد تم إنجاز هذه الدار ، التي تمتد على مساحة إجمالية تبلغ 795 متر مربع ، في إطار شراكة بين مجلس جهة تازة -الحسيمة -تاونات والمجلس الإقليمي لتاونات والمندوبية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة ،والمندوبية الاقليمية لوزارة الإسكان والتعمير والتنمية المجالية.

وتتكون دار الشباب من طابقين يضم الأول بهوا للعرض وقاعة للإعلاميات وورشات بيداغوجية وقاعة للاستقبال ومرافق إدارية ، ويحوي الطابق الثاني قاعة للاجتماعات والعروض وقاعة للموسيقى ومرافق أخرى.

تاونات : الملك محمد السادس يدشن دارا للشباب
تاونات : الملك محمد السادس يدشن دارا للشباب

وسيعزز هذا المرفق الحيوي البنيات التحتية بالمدينة التي تعنى برعاية الشباب وتمكنهم من التنشئة الاجتماعية السليمة والتربية المتوازنة وتسهم في صقل مواهبهم وتطوير كفاءاتهم.

وبهذه المناسبة قدمت لجلالة الملك شروحات حول المشاريع المنجزة من طرف قطاع الشباب والرياضة على مستوى إقليم تاونات والتي شملت بناء قاعة رياضية متعددة التخصصات تتسع ل500 مقعدا بكلفة 5 ملايين درهم ، وإحداث مخيم تربوي بجماعة الوردزغ يتسع ل150 مقعدا بكلفة 3ر1 مليون درهم ممول من طرف وزارة الشباب والرياضة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

كما شملت هذه المشاريع تجهيز المؤسسات الشبابية والرياضية (دار الشباب بتاونات ، ناديان نسويان ،قاعة رياضية ومخيم الوردزغ) بكلفة اجمالية بلغت 3 ملايين درهم ممولة من الوزارة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

واطلع جلالة الملك كذلك على مشاريع أخرى ما تزال في طور الانجاز بهذا الإقليم، وتهم إحداث مخيمين تربويين بجماعتي الودكة وبني وليد بكلفة 4ر2 مليون درهم ممولة في إطار شراكة بين وزارة الشباب والرياضة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ومن بين هذه المشاريع التي سيستفيد منهما 550 طفل، هناك بناء ثلاث مركبات سوسيو رياضية للقرب صنف (ب) بجماعة بني وليد وبلدية قرية ابا محمد وجماعة عين عائشة بغلاف مالي يبلغ 6ر9 مليون درهم، بالاضافة إلى مركب سوسيو رياضي رابع للقرب بجماعة عين عائشة بكلفة 600 ألف درهم.وجدة البوابة – وكالة المغرب العربي للانباء

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz