تاوريرت: حريق مهول بالسوق الاسبوعي لتاوريرت

53909 مشاهدة
تاوريرت شب حريق مهول،يوم الثلاثاء 25 – 8 – 2009 حوالي الساعة الواحدة و 45دقيقة زوالا، بسوق القدس بوسط مدينة تاوريرت، وذلك حسبما علم لدى السلطات المحلية.
و قد واصل رجال الإطفاء جهودهم بعد بضع ساعات من نشوب الحريق بهدف تطويق ألسنة اللهب التي أتت على عدد من المحلات الصفيحية، وخاصة محلات بيع الملابس المستعملة.ويعرف السوق، الذي يغطي مساحة تبلغ 28 ألف متر مربع، توافدا كبيرا لسكان المنطقة الشرقية الذين يقتنون منه منتجات مختلفة ملابس مستعملة، خضروات، أجهزة منزلية…و قد أعلنت السلطات المحلية أنه تمت السيطرة على الحريق الذي شب، بعد زوال اليوم الثلاثاء في سوق القدس بمدينة تاوريرت.وأضاف المصدر ذاته أن هذه الحريق خلف إصابة 31 شخصا بجروح طفيفة، ودمر نحو 1200 “براكة” و500 مكان للبيع، مشيرا إلى أنه تم فتح تحقيق من أجل تحديد أسباب اندلاع الحريق.وقد استمرت الجهود من أجل إخماد الحريق لأزيد من أربع ساعات، بمشاركة عناصر من الوقاية المدنية من تاوريرت، وكرسيف، ووجدة، والناظور، وعناصر من القوات المساعدة، والقوات المسلحة الملكية، والأمن الوطني، إضافة إلى المئات من سكان المدينة.
 الخسائر: الملابس-الحذية-أدوات إليكترونية- مواد عطرية -انفجار قنينات الغاز -الخضر- الفواكه….إالخسائر البشرية : بعض المواطنين : حروق طفيفة منهم من وجه إلى مستشفى الفارابي بوجدةالنهب والسرقة : الشيئ الخطير هو أن النهب كان بطريقة أمام الناس استغلالا للفتنة
تاوريرت: حريق مهول بأحد أسواق تاوريرت
تاوريرت: حريق مهول بأحد أسواق تاوريرت
تاوريرت: حريق مهول بأحد أسواق تاوريرت
تاوريرت: حريق مهول بأحد أسواق تاوريرت
تاوريرت: حريق مهول بأحد أسواق تاوريرت
تاوريرت: حريق مهول بأحد أسواق تاوريرت

اترك تعليق

7 تعليقات على "تاوريرت: حريق مهول بالسوق الاسبوعي لتاوريرت"

نبّهني عن
avatar
taourirt
ضيف
مدينة علامات مرورها تحتضر العابر الشوارع تاوريرت مع قلتها لا يكاد يعثر بها على الإشارات المنظمة للمرور و حتى إذا وجدت فهي إن وجدت فهي مهترئة و غير صالحة بتاتا لأداة مهمتها حيث يلاحظ غياب الإشارات المانعة للوقوف أمام المحلات التجارية و تلك المنبهة إلى وجود مؤسسات تعليمية مقابل إشارات أدت مهمتها زمانا و لم تعد تنفع في شيء بل تعرقل السير أحيانا الأمر الذي يعرض حياة المواطنين للخطر ، و يسجل في هذا الإطار مبادرة الجمعية القوة العلمية لوضع ممرات الراجلين ، لكن قلة الإمكانيات و لا مبالاة الجهات المسؤولة رغم توالي التقارير المرفوعة إليها جعلت دار لقمان على… قراءة المزيد ..
taourirt
ضيف
ملايير الدراهم تصرف لكن نصف المشاريع المقررة تبقى في الرفوف يطويه النسيان، وحتى ما أنجز لا يتم حسب ما هو مطلوب إن لم يوأد في المهد وكل الحجج أن الميزانية غير كافية ويجب انتظار أخرى تقتطع من أرزاق مواطنين غفل فهم المستفيدين من المشروع غير المنجز. كان الله في عونك يا بلد الثروات و الطاقات، تنفق الأموال مثل أغنياء العالم و تعيش عيشة البؤساء المعدمين. عجبا كيف لمشاريع تدرس من طرف الخبراء ويعددون لها مبلغا معينا ويصوت عليه محترفي التصويت، لكن بعد مرور السنون العجاف لا نجد للمشروع أثر، أنذاك نشكل لجنة لتقصي الحقائق ويمر الدهر لتصبح اللجنة في خبر… قراءة المزيد ..
taourirt
ضيف
عندما كنت في سنك أيها الشبل الحبيب اطلعت على قصة مشوقة في كتاب مدرسي ماخصها أن خروفا كان يعيش عند سفح جبل وفي أعلاه كان يعيش ذئب كاسر . نوى الذئب افتراس ذلك الخروف ، فجاءه يوما غاضبا وقال له : إنك تعكر علي الماء بشربك منه ، فأجابه الخروف : لا يمكن ذلك يا سيدي فإنك تشرب من أعلى و انا اشرب من الأسفل ، فكيف يمكن أن أعكر عليك الماء ؟ و أفلت من يد الذئب ، ولكنه جاءه مرة أخرى وعلامات الشر بادية على وجهه فقال له : لماذا ضربت ولدي قبل سنة ففقأت عينه ؟ فأجابه… قراءة المزيد ..
taourirt
ضيف
عارضة احتجاجية نحن سكان المنطقة المحيطة بالمعبر الذي يوجد علي السكة الحديدية بطريق دبدو نرفع لكم احتجاجنا هذا على المزبلة العمومية التي بدأت تتنمى تحت القنطرة وما ينتج عنها من روائح كريهة وحشرات ضارة تؤدي مباشرة بعائلتنا و مشاريعنا بهذه المنطقة ولقد قمنا بعدة شكايات متتالية بشكل شفوي وخاصة إلى رئيس محطة القطار و رئيس المستودع البلدي اللذان أبدوا رغبتهم في القضاء عليها لكنهم لم يفعلوا ماعدا الجهة القريبة من المحطة القطار كما صرحوا عمال النظافة بأنهم ليسوا المسؤولين عليها نظرا لوجود بعض الحواجز التي تمنعهم من عمل ذلك، ومع مرور الأيام تزيد الوضعية تفاقما دون إكثرات أي أحد بذلك،… قراءة المزيد ..
حريق من نوع آخر في تاوريرت
ضيف
حريق من نوع آخر في تاوريرت
توقفنا في سلسلتنا ” عباقرة قدموا من تاوريرت … أربكوا هرم السلطة” عندما توصل الشاب المغربي نبيل بودراح المنحدر من مدينة تاوريرت إلى انجاز اختراعين مهمين في مجال الأمن , يتعلق الأمر بنظام جديد خاص بتأمين الملاحة الجوية و سلامة الركاب و الثاني خاص بأمن القصور الملكية . نبيل بودراح الذي لم يكن يتجاوز عمره 26 سنة في ذلك الوقت – حاصل على الباكالوريا , فضلا عن دبلوم سنتين في التكوين مع القوات البرية الفرنسية بمدينة ليون, و حاصل على جائزة الحسن الثاني للاختراع مرتين يقول ” نظام أمن القصور الملكية اطلع عليه جلالة الملك و وافق عليه مبدئيا. و… قراءة المزيد ..
حريق من نوع آخر في تاوريرت
ضيف
حريق من نوع آخر في تاوريرت
حساني محمد من مواليد 80 من عائلة متوسطة الدخل, معظم إخوته متأثرون بالمذهب الماركسي لهم سوابق مع الجهات الأمنية, من أجل ذلك بدأ يبحث دائما عن حلول تساعده عن الخروج من هذا الوضع الحرج وزاد هذا عندما إنهاء أخواته حياتهم الدراسية دون الحصول على فرصة عمل تعينهم على العيش المستقر خلال هذه الفترة تعرفت عليه أثناء دراسة الثانوية مما جعلني أشفق عليه ومحاولة مساعدته الغير المباشرة من أجل تخطي مصير إخوانه حتى يستطيع مساعدة عائلته الفعلية حيت في سنة 1997 وبعدما شاركت في الجوائز الكبرى لجلالة المغفور له الحسن الثاني في الدار البيضاء حصلت على المرتبة الأولى في مجال الإنذار… قراءة المزيد ..
kkkk
ضيف

ya ikhwani ach man soultat li 9amt bdourha ach man rijal alitfa li 9amou bdourhom kain talta dial alswa9 li kain tamak kain sou9 al9ouds wa sou9 itihad al9adim wkain sou9 alkhodar ohma kaygolk souk alkouds bdat anar fi souk alkhdra ohta kamlt jami3 almhalt 3la khtrha makin li rijal alitfa la waloo kano kayrchoha blma ohya katzit hta salt wa wli 3ando chi haja mchat ob9ina fo9ara akhokom ahad dahya niran

‫wpDiscuz