تافوغالت.. منتجع سياحي بامتياز

1049884 مشاهدة

تافوغالت.. منتجع سياحي بامتياز

عرفت المنطقة قديما باسم عين تافوغالت، وهي قرية جميلة جدا تقع في قلب سلسلة جبال بني زناسن على بعد 18 كلم تقريبا من مدينة بركان وتبعد عن مدينة وجدة بحوالي 60 كلم . وقد صنفت المنطقة (تافوغالت) كموقع ذي أهمية بيولوجية وإيكولوجية وهي تحتل موقعا استراتجيا في ممر جبلي يمتد طوله حوالي 10 كلم .

تشتهر منطقة تافوغالت بمغارتها (مغارة الحمام) والتي تمثل رواقا كبير يتراوح عمقه حوالي 28 متر ، و تعتبر مكانا مرموقا لدراسة فترة ما قبل التاريخ نظرا لمكانتها في استقبال العديد من الحضارات القديمة منذ عهد طويل.

ولعل ما حفز المواطنين على اتخاذ غابات جبال بني أزناسن بمنطقتي تافوغالت و زكزل كمقصد أول للترويح عن نفسهم و تغيير الجو ، هو التحسن الملحوظ في حالة الطقس و كذا المناظر الطبيعية الخلابة التي

تزخر بها المنطقة ، بالإضافة للهواء

النقي الذي ينعش كل زائر ، ويبعث في نفسه الشعور بجمال الأشياء المحيطة به وينسيه آلام الضجيج والتلوث الذي تعيشه المدن ، بعيدا عن مشاهد الأسمنت الذي اكتسح مختلف المدن ،فضلا عن كون المنطقة تتوفر على مغارات ضاربة في القدم.

هدا منظر زكزل بمنطقة تافوغالت حيث تم العتور سنة 2003 على مجموعة من الحلي بلغ عددها حوالي عشرين من الصدفيات البحرية استعملها الانسان القديم و يترواح عمرها ما بين 84 ألف سنة و85 ألف سنة..

تافوغالت.. منتجع سياحي بامتياز

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz