بيان نقابة سيطا البيضا بوجدة

356986 مشاهدة

الاتحاد العام للشغالين بالمغرب

نقابة سيطا البيضا بوجدة

بيان

انعقد بمقر الاتحاد العام  للشغالين بالمغرب  بوجدة بتاريخ 23/05/2014 تجمعا لعمال سيطا البيضا ترأسه عن المكتب الاقليمي الأخوين يحيى قرني ومحمد بلخثير على الساعة الخامسة مساءا.

بعد تدارس الأوضاع الاجتماعية والمهنية لشغيلة سيطا البيضاء بوجدة  وما تعانيه من تردي الأوضاع المعيشية في ضل غلاء المعيشة والتي أصبحت لا تساير الدخل الشهري والمضايقات والاستفزازات التي أصبح يتعرض لها العمال  تم إصدار البيان التالي :

– اعتزازهم بالمشاركة الواسعة والناجحة للشغيلة  باحتفال فاتح ماي 2014 المنظم بالمركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط

– تعتبر مدينة وجدة من أنقى وأنظف المدن المغربية بفضل المجهودات الكبيرة التي يبذلها عمال شركة “سيطا البيضا” للنظافة التي أبانت عن كفاءة عالية لما لها من تأثير إيجابي على السلامة الصحية والبيئية للمدينة وساكنتها.

– التزام العمال المضي قدما للمحافظة على نظافة المدينة حتى تكون عند حسن ظن ساكنتها. والمحافظة عليها وعلى نظافتها وجماليتها  البيئية  وهي في ابهى حللها بفضل تفاني العمال ليل نهار وحتى في الظروف الصعبة .

– مطالبتهم بالتعجيل في معالجة وصرف التعويضات عن ملفات الصحية .

– المطالبة بمراجعة الاجور والتعويضات ومنحة العيد والدخول المدرسي  وتحيينها إسوة بباقي المدن  

– إدانة الأساليب الانتقامية التي تنهجها ادارة سيطا البيضا بوجدة ضد العمال و الأطر النقابية :

هناك من لم يهدء له بال منذ اعادة تجديد المكتب النقابي لعمال النظافة سيطا في صفوف الاتحاد العام للشغالين بالمغرب والإدارة ترفض الحوار مع ممثليه،  وتفتعل المشاكل معهم،  تنقيلات تعسفية،  شكايات مفبركة وعقوبات تأديبية لادلالهم وتحويل الأنظار عن جوهرها المطلبي النقابي .وتحميل الادارة والجماعة الحضرية المسؤولية الكاملة في التنصل من الحوار ونقض التفاهمات التي عقدتها نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب مع ادارة  الشركة .

– معركة النضالية من أجل مطالبنا العادلة و المشروعة و عزمنا خوض أشكال نضالية مستمرة من أجل تحقيقها:

تم تفويض المكتب النقابي  الإعلان عن البرنامج النضالي بدء  بمراسلة الجهات المعنية وتنظيم وقفات احتجاجية انذارية واتخاد كل ما يراه مناسبا للدفاع عن كرامة الشغيلة  وحفاظا على الحرية النقابية وفضحا لكل الخروقات التي تتم داخل الشركة وتحمل المسوؤلية عن التداعيات السلبية لهذه الوضعية لكل من المسؤول الأول للشركة و الجماعة الحضرية  إذا لم يتم العمل بالالتزام  بالاتفاق  الحاصل بين الشركة ونقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

إن المكتب النقابي إذ يحمل المسوؤلية مرة أخرى لكل من الإدارة والجماعة الحضرية، ويحذر من فصول جديدة  اشد قوة وأكثر تصعيدا، يلتمس من السلطات الولائية والمحلية إلى التدخل العاجل في الموضوع وحماية التزاماتها.

                                             عن المكتب

بيان نقابة سيطا البيضا بوجدة
بيان نقابة سيطا البيضا بوجدة
بيان نقابة سيطا البيضا بوجدة
بيان نقابة سيطا البيضا بوجدة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz