بيان منظمة الشبيبة الاستقلالية فـرع وجدة

19642 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 13 ماي 2012، إن منظمة الشبيبة الاستقلالية فرع وجدة إذ تستحضر المستجدات التي عرفها العالم العربي والتغييرات التي عرفها المغرب على الصعيدين التشريعي والسياسي، وإذ تعي كل الوعي بما يجب أن تساهم به من أجل تفعيل الدستور الجديد وأجرأته.وإذ تعتبر الحراك الذي تعرفه أجهزة الحزب على الصعيد الوطني أمرا طبيعيا تفرزه المرحلة تمهيدا وتحضيرا للمؤتمر الوطني الذي يجب أن يكون محطة تاريخية على درب النضال من أجل ترميم الصفوف والاستعداد لتحديات مقبلة.فإنها:

1ـ تؤكد أن النقاش المبكر الذي فتحته مع أجهزة الحزب بوجدة يدخل في إطار الحركية التي يعرفها الحزب لتقييم الوضع الذي جاء به الدستور الجديد وفرزته الانتخابات البرلمانية.

 2 ـ تؤكد حرصها على تراص وتقوية هياكل الحزب محليا ووطنيا والدفاع على مبادئه ورموزه ومناضليه.

3 ـ تثمن وتفتخر بالمجهودات التي بدلها ويبدلها الأخ الدكتور عمر حجيرة على رأس كتابة الفرع وداخل قبة البرلمان ورئاسة المجلس البلدي للمدينة.

4 ـ تستهجن وترفض الإشاعات والإدعاءات والإفتراءات التي يروج لها بعض عناصر حزب العدالة والتنمية بوجدة، وتدعوهم إلى تحمل مسؤولياتهم التاريخية والأخلاقية والوطنية… لما فيه مصلحة سكان المدينة والإقليم والجهة بعيدا عن الشعبوية والديماغوجيا.

5 – تسجل أن المعارضة اليوم داخل الجماعة تؤسس لدور جديد مفاده عرقلة وإيقاف كل مشاريع المدينة وساكنتها من أجل خدمة أجندة انتخابية.

6 ـ تدعو كافة الشابات والشباب للانظمام إلى منظمتهم والالتفاف حولها من أجل مغرب الغد مغرب الحداثة والديمقراطية والتقدم.

بيان منظمة الشبيبة الاستقلالية فـرع وجدة
بيان منظمة الشبيبة الاستقلالية فـرع وجدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات7 تعليقات

  • BERHILI

    بسم الله الرحمان الرحيم
    كما يلاحظ كل متتبع للدورات المجلس البلدي للمدينة وجدة انها اصبحت عروضا للمسرحية سياسوية للفرقة المعارضة تراهم يضربون فوق طاولات المجلس وتجدهم يقومون و يهللون مع العلم أن بعض النقط التي يعارضونها بهذا العرض السنمائي الرديئ قد نوقشت في لجان كانو هم أنفسهم أعضاأ بها,
    بالله عليكم كم من نقطة للصالح المدينة صوتم ضدها. إن التاريخ لن يسامحكم و المواطن الوجدي لن يغفر لكم
    ان هناك إستهتار للفريق العدالة و التنمية و من معهم بمصالح المواطن الوجدي فنراهم يعارضون لأجل المعارضة.
    فإن سألتهم لماذا لا تقفون مع الرئيس في النقاط التي تفيد المدينة و مواطنيها أجبوك باستهتار(نعطيوهالو باردة).
    قد ضهرت أنيابكم ضد هذه المدينة المسكينة التي حكمتموها مع حدوش في المجلس البلدي السابق و أبنتم عن نيتكم اللعينة و حقدكم الدفين.و فقدانكم للروح الرياضية لم تبلعو إنتخابات 2009 رغم مرور السنين و تأكدتم ببياض يد الرئيس عمر حجيرة.

    للتذكير لقد أفرزت انتخابات البلدية 2009 النتائج التالية:
    حزب العدالة و التنمية 22 مقعد
    حزب الأصالة و المعاصرة 17 مقعد
    حزب الحركة الشعبية 14 مقعد
    حزب الإستقلال 13 مقعد
    حزب الأحرار إمرأة
    فكان تحالف أحزاب:
    حزب الأصالة و المعاصرة + حزب الحركة الشعبية+حزب الإستقلال
    و كان إتفاق بين هاته الأحزاب على أن يكون الدكتور عمر حجيرة رئيسا للمجلس البلدي.

    نسائلكم يا معشر فرقة العدالة و التنمية (وجدة)
    كيف أصبح عدد 22 مقعد إلى أغلبية. يا من تعيبون و تهللون ضد الترحال السياسي.
    قال الله تعالى
    بسم الله الرحمان الرحيم: (أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ وَأَنْتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلا تَعْقِلُونَ) (البقرة:44)

    و السلام عليكم
    أحمد برحيلي

  • Ahmed_oujda

    الشبيبة الاستقلالية فرع وجدةفبأطرها و استطاعت الشبيبة أن تثبت وجدودها و تكون قوة فاعلة ليس فقط داخل حزب الاستقلال أحد الأحزاب الوطنية لذي طالما دافع عن قيم و مبادئ نبيلة، فهي أيضا فاعل جاد داخل المشهد السياسي في مدينة وجدة.

  • Un oujdi

    لقد بصمت الشبيبة الاستقلالية فرع وجدة المشهد الحزبي عن طريق أنشطتها و نضالاتها ، فالشبيبة ينضوي تحت لواءها خيرة من كفاءات مدينة وجدة الذين نتمنى لهم أن يعطوا المزيد لهذه المدينة رغم مايقوم به بعض من يسمون نفسهم بالمعارضة لتعكير العمل في بلدية وجدة إنطلاقا من نفوس مريضة و احقاد دفينة

  • ismail

    إن الشبيبة الاستقلالية فاعل رئيسي في المشهد الحزب داخل حزب الاستقلال و سأستدل فقط بمثال واحد وهو ترشح كاتبها المحلي ضمن قائمة الحزب في الانتخابات التشريعية الأخيرة أليس هذا دليل قوة ? أما عن التأطير فهي على عكس بعض الأحزاب بل و بعض الجمعيات الموسمية تعمل ضمن أجندة يتم تحقيقها فللشبيبة الاستقلالية رصيد هام من النشاطات قد يبلغ نشاطيين كبيرين في الشهر الواحد و إن كنتم من مدينة وجدة فأنا غير مجبر على تعداد هذه الأنشطة كاملة

  • وائل الوجدي

    تحية لأعضاء الشبيبة الإستقلالية فطالما كانت مواقفهم تعبر عن نضج سياسي و وطنية صادقة

  • إسماعيل

    نتمنى الخير لهذه البلاد و نتمنى من الإخوان في العدالة و التنمية أن يفهموا روح المعارضة خاصة أن طريقة معارضتهم تعطل مصالح البلاد و العباد

  • إسماعيل بنسعيد

    إن هذه عادة الشبيبة الاستقلالية فهكذا عزائم الشباب تكون ، فبأطرها و استطاعت الشبيبة أن تثبت وجدودها و تكون قوة فاعلة ليس فقط داخل حزب الاستقلال أحد الأحزاب الوطنية لذي طالما دافع عن قيم و مبادئ نبيلة، فهي أيضا فاعل جاد داخل المشهد السياسي في مدينة وجدة , لذلك فهي تجد نفسها دائما في مواجهة لوبيات الفساد إذن فمن المنطقي أن تقف دائما إلى جانب الشرفاء من أبناء هذا الوطن , فتحية خالصة لأعضاء الشبيبة تحية نضالية من سكان مدينة وجدة الراغبين في ازدهار مدينتهم ورقيها