بيان حقيقية على ماجاء في العدد 4472 من جريدة المنعطف

10867 مشاهدة

النقابة الوطنية للتعليم كدش فجيج/ وجدة البوابة: وجدة في 16لا دجنبر 2012، لقد تلقت النقابة الوطنية للتعليم كدش فجيج باندهاش واستغراب كبيرين ما جاء في بيان النقابة الوطنية للتعليم التابعة للفدرالية الديمقراطية للشغل فرع فجيج، المنشور على صفحات جريدة المنعطف في عددها رقم 4472  الصادر بتاريخ  13-12-2012؛ ليس لوقوفه في الجانب الخاطئ فحسب، وإنما لما فيه من مغالطات وتهم مجانية، لا يمكن السكوت عنها كما في المرات السابقة، لذا وفي إطار الحق في الرد، وتنويرا للرأي العام نوضح أن:

–   إلغاء تكليف أستاذة اللغة الفرنسية الذي يطالب البيان بإلغائه، إنما جاء نتيجة لمحطات نضالية إقليمية طويلة، حيث لا يعقل أن يتم تكليف أستاذة للتعليم الابتدائي من بني تجيت غير حاصلة على أي شهادة في اللغة الفرنسية، وبدون أية مذكرة،  لتدريس  اللغة الفرنسية في مدينة  فجيج المتوفرة على أساتذة مجازين في اللغة الفرنسية، ويشتغلون في مدارس متخمة بالفائض.

–   أستاذ مادة الاجتماعيات الذي يطالب البيان بالكشف عن وضعيته، تم تكليفه بتدريس مادة التاريخ والجغرافيا في مؤسسة بها أستاذين للمادة بجداول حصص غير كاملة ، و لو تم إتمامها لما كان هناك أي خصاص، الشيء الذي يعني أن  تكليفه غير قانوني؛ إذ أن التكليف لا يكون للتخفيف على الأساتذة، بل لسد الخصاص،  وهي الحالة غير الموجودة ، مما دفعه للدخول في اعتصام مفتوح.

–  النقابة الوطنية للتعليم كدش فرع فجيج تتبرأ مما نسب إليها من تهم السب والقذف، وتحيل الرأي العام على موقعها الالكتروني لتصفح جميع بياناتها، و الوقوف على حقيقة الادعاءات الباطلة والزائفة.

–  البيان عمم التهم كذلك على جميع تلاميذ إعدادية سيدي عبد الجبار، مع العلم أن الذي أقدم على تلك السلوكيات المشينة قلة قلية.

 وفي الأخير نجدد تأسفنا لما آل إليه الوضع النقابي محليا من إسفاف و استهتار، بسبب تغليب الحسابات السياسية، واستحضار الحزازات الشخصية. وندعو عقلاءهم للوقوف أمام مثل هذه الممارسات التي لا تخدم الصالح العام.

بيان حقيقية على ماجاء في العدد 4472 من جريدة المنعطف
بيان حقيقية على ماجاء في العدد 4472 من جريدة المنعطف

                                                                                                  عن المكتب المحلي

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz