بيان اللجنة البرلمانية المصرية لحرية ايران للدفاع عن حقوق سكان مخيم ليبرتي

131332 مشاهدة

ان اللجنة البرلمانية المصرية لحرية إيران المكوّنة من نواب البرلمان المصري السابق

ترى من واجبها الدفاع عن حقوق سكان مخيم ليبرتي الى حين حسم وضعهم النهائي

 

إن النظام الديني الحاكم في إيران وفي أعقاب هزيمته وتراجعه عن المشروع النووي، بات يرى نفسه في دوامة الأزمات الداخلية والإقليمية والدولية الخانقة، وما زال هذا النظام يواصل اصراره على متابعة تصدير أزماته إلى خارج الحدود لا سيما سياساته العدوانية تجاه الدول العربية وتدخله في شؤونها الداخلية، وكذلك استخدام القمع ضد معارضته الرئيسية في داخل وخارج البلد. السياسة التي أثارت الاشمئزاز والإدانة على نطاق واسع من قبل الدول العربية والأحزاب والتيارات الوطنية التي ترى الحل في قطع دابر هذا النظام التوسعي ودعم مقاومة الشعب الإيراني الشرعية.

ان اللجنة البرلمانية المصرية لحرية إيران المكوّنة من نواب البرلمان المصري والتي تابعت خلال عدة سنوات مضت موضوع حقوق ساكني مخيمي أشرف وليبرتي وقامت في مختلف المقاطع الزمنية بإصداربيانات مختلفة من جانب البرلمان المصري ترى من واجبها الدفاع عن حقوق هؤلاء اللاجئين الى حين حسم وضعهم النهائي.

لقد علمنا انه في يوم الإثنين الموافق 16 أيلول/سبتمبر2015 قام عدد من عناصر قوة القدس وتحت يافطة زيارة عوائل السكان، حيث استقدمت هذه العناصر الى مدخل مخيم ليبرتي بعد عبورهم كافة نقاط التفتيش والسيطرة الواقعة في منطقة مطار بغداد الدولي وذلك بالتنسيق مع السفارة الإيرانية في بغداد وبإشراف مستشارالأمن الوطني العراقي فالح الفياض وبتعاون من الضباط العاملين تحت امرته. وفور وصولهم بدأوا بإطلاق شعارات استفزازية وصيحات تهديدية ضد السكان والتقاط الصور والأفلام من مخيم ليبرتي.

إن هذه الأعمال الاستفزازية تبادر إلى الأذهان نفس أعمال هذه العناصر في مخيم أشرف خلال سنوات مضت حيث استمرت عدة أعوام وفي نهاية المطاف أدى إلى مجزرة الأول من أيلول/ سبتمبر2013واستشهاد 52 من السكان وأخذ 7 منهم كرهائن.

إننا وبصفتنا ان اللجنة البرلمانية المصرية لحرية إيران نحذر ونؤكد على توقف ضرورة وقف هذه التحركات الاستفزازية والقمعية، خصوصا مع وجود تعهدات خاصة محددة لسكان المخيم في هذا المجال من قبل الحكومة الأمريكية والأمم المتحدة، الأمر الذي يستوجب اخذ الضمانات الكافية على الحكومة العراقية لعدم تكرارها، حتى لا يفسح المجال لايجاد الارضية وتمهيد الطريق لارتكاب مجزرة جديدة ضد سكان مخيم ليبرتي العزل.

 

اللجنة البرلمانية المصرية

لحرية إيران

الدكتور اشرف طلعت الشبراوي

12أكتوبر- تشرين الأول 2015

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz